اليوم ختام بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت 18 سنة

تأهل البريطاني فريدي ريدوت والروسي دانييل ساركسيان إلى المباراة النهائية لمسابقة فردي الأولاد لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت ١٨ سنة، والتي تقام منافساتها على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة بوليتكنك في مدينة عيسى.

ونجح اللاعب البريطاني فريدي ريدوت المصنف الأول في البطولة في وضع حد لمسيرة اللاعب المصري المتألق إسماعيل الشافعي الناجحة في البطولة، وتمكن من اقصائه من الدور نصف النهائي بعد الفوز عليه بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة جاءت نتائجها 6/4، 0/6 و3/6.

وسيلتقي اللاعب البريطاني في نصف النهائي مع اللاعب الروسي المصنف الثاني في البطولة دانييل ساركسيان الذي فاز بسهولة على اللاعب الفرنسي اندريه أمشيش 0/6 و0/6.

نهائي بلغاري روسي لفردي الفتيات

وفي منافسات فردي الفتيات، سيكون نهائي البطولة بلغاري روسي بصعود اللاعبتان البلغارية ايفا بوسعد والروسية فاسيليسا كوبريانوفا إلى المباراة النهائية للبطولة.

وتأهلت اللاعبة البلغارية ايفا بوسعد المصنفة الأولى في البطولة بعد مباراة ماراثونية استمرت لأكثر من ساعتين ونصف أمام اللاعبة الأمريكية أثينا روزس، حيث حسمت البلغارية المباراة لصالحها بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، إذ تقدمت اللاعبة الأمريكية بالمجموعة الأولى 3/6، إلا أن اللاعبة البلغارية عادت بقوة في المجموعة الثانية وحسمتها لصالحها بنتيجة 2/6، وشهدت المجموعة الفاصلة منافسة قوية بين اللاعبتين، حيث حسمتها اللاعبة البلغارية بصعوبة وبنتيجة 6/7.

وفي مباراة نصف النهائي الأخرى، تمكنت اللاعبة فاسيليسا كوبريانوفا من اقصاء اللاعبة تمار يافي بمجموعتين دون مقابل 4/6 و3/6.

نهائي الزوجي

من جانب آخر، اختتمت يوم أمس الجمعة منافسات زوجي الأولاد والفتيات، حيث حصد الثنائي المكون من الأردني محمد الكتب وزميله الياباني جاكويز اينو المركز الأول بالبطولة بعد فوزه على الثنائي البريطاني فريدي ريدوت وزاك ستيفنز 6/7، 7/6 و9/11.

كما تمكنت اللاعبتان ستيلا جونير وتمار يافي من الفوز بلقب المسابقة بفوزهما على اللاعبتان فاسيليسا كوبريانوفا واثينا روزس 1/6 و1/6.

وفي ختام المسابقة، قامو عضوا مجلس الإدارة نادية حاجي وعدنان كمال بتتويج الفائزين في مسابقة الزوجي ووصيفيهما.

اليوم ختام البطولة

ويسدل الستار اليوم السبت على منافسات البطولة التي انطلقت في 27 نوفمبر الماضي، وذلك تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني للتنس معالي الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة، حيث ستقام في الساعة التاسعة صباح اليوم المبارتان النهائيتان لفردي الأولاد والفتيات، وسيعقبهما حفل الختام ومراسم تتويج الفائزين.