رفع المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة البحرينية في الأول من ديسمبر كل عام، وتحت شعار لهذا العام "المرأة البحرينية في التنمية الوطنية . . مسيرة ارتقاء في وطن معطاء".

وأكد المستشار بونجمة الأمين العام لمجلس النواب أن مملكة البحرين ترتكز، في تطور تاريخها الحديث، على أسس العدالة والمساواة في الحقوق والواجبات بين المواطنين، رجالاً ونساءً، وهي ثوابت مبنية على رؤية ثاقبة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، لشراكة نساء الوطن في بنائه وتطوره وتقدمه، حيث تأتي جهودهن وانجازاتهن متوافقة مع ثقة رفيعة لإرادة سياسية وطنية معطائة.

ونوه إلى أن التزام مملكة البحرين وحرص الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله، بمساندة تقدم وتمكين المرأة، يأتي لما تمتلكه المملكة من خبرات نوعية، لرفد مسيرة التقدم الأشمل للمرأة، كركيزة إضافية لتواصل البناء وعلو شأن مشاركتها في النهضة الوطنية.

وأشاد الأمين العام لمجلس النواب بدور المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، ومؤكداً أن المجلس أسهم في وضع مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة في كل ما يتعلق بقضايا المرأة، وذلك بالنظر إلى عراقة وحجم الإنجازات البارزة التي حققتها المرأة البحرينية، في مختلف مسارات التنمية، وبما يمهِّد لانطلاقة واثقة نحو مستقبل مزدهر، على أسس راسخة من العدالة وتكافؤ الفرص، للمساهمة في نماء وبناء وارتقاء ورخاء الوطن.

وأوضح الأمين العام أن مجلس النواب، ومن خلال الأمانة العامة، وبتوجيه من معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب، تبذل قصارى جهدها من أجل إبراز مكانة المرأة ودورها في تحقيق التطلعات الملكية السامية، ومواكبة لرؤية البحرين الاقتصادية 2030م ، ومؤكداً سعادته أن موضوع يوم المرأة البحرينية لعام 2021 يؤكد حرص مملكة البحرين على تعزيز ما أرسته من مبادئ رفيعة وقيم حضارية للدولة المدنية القائمة على أسس العدالة والمساواة والمواطنة والحقوق والواجبات بين الجميع، رجالاً ونساءً.