بات مقررا أن يواجه بايرن ميونخ الألماني ضيفه برشلونة الإسباني بدون جماهير، في ختام مجموعات الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا.

ويحل برشلونة ضيفا على بايرن ميونخ (الأربعاء) بملعب أليانز أرينا في آخر جولات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، في مباراة يتحتم على الفريق الكتالوني الفوز بها لضمان التأهل لثمن النهائي دون الدخول في حسابات معقدة.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في المجموعة الخامسة بـ7 نقاط، بفارق 8 نقاط خلف البايرن المتصدر، ونقطتين أمام بنفيكا البرتغالي الثالث والذي لا يزال يمتلك آمالا كبيرة في التأهل حال تحقيقه الفوز على دينامو كييف الأوكراني وعدم فوز برشلونة على البافاري.

وأعلن برشلونة (الجمعة) أن مباراته ضد بايرن ميونيخ ستقام بدون جماهير بسبب إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا في ولاية بافاريا الألمانية.

وقال النادي الإسباني في بيان "سيلعب بايرن ميونيخ ضد برشلونة خلف أبواب مغلقة.. ستقام المباراة بدون جماهير بسبب الزيادة الكبيرة في حالات الإصابة بكورونا بمنطقة بافاريا الألمانية خلال الأسابيع الأخيرة".

كما ستلعب مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي ضد لايبزيج (الثلاثاء) المقبل بدون جماهير بعد إعلان ولاية ساكسونيا الألمانية عن إغلاق جزئي الشهر الماضي.

يذكر أن قررت الحكومة الألمانية قررت (الخميس) خفض سعة الجماهير في مباريات الدوري إلى 50%، وبحد أقصى 15 ألف مشجع، بعد أن أعادت تشديد القيود بالمسابقات الرياضية مع زيادة الإصابات بكورونا.

وتخشى السلطات الألمانية مخاطر موجة رابعة من الفيروس والضغط على وحدات العناية المركزة بعد أن سجلت الخميس أكثر من 73 ألف حالة إصابة جديدة بالعدوى ووفاة 388 شخصا.