تمكنت البحرينية زينة البلوشي من تحقيق المركز الأول في منافسات دفع الجلة ضمن منافسات "البحرين 2021- دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب"، والتي تستضيفها مملكة البحرين لغاية الثامن من شهر ديسمبر الحالي بمشاركة آسيوية واسعة من 29 دولة و750 لاعباً ولاعبة يتنافسون في تسع رياضات وهي؛ كرة السلة على الكراسي، السباحة، ألعاب القوى، البوتشيا، كرة الطاولة، كرة الهدف، الريشة الطائرة، التايكاوندو ورفع الأثقال.

وفي نهاية المنافسات، توج الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، والسيد ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، وعلي الماجد الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية، الفائزين في منافسات دفع الجلة، حيث تمكن البحرينية زينة البلوشي سوفاتا انكوايوي من تحقيق المركز الأول، فيما جاءت في المركز الثاني الماليزية نور روهادزتل، وفي المركز الثالث الباكستانية لايبا سارفراز.



وبارك الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة وماجد العصيمي للفائزين في المسابقة تحقيقهم لهذا الإنجاز متمنيان للجميع التوفيق النجاح.

وقالت اللاعبة زينة البلوشي "انا سعيدة جدا بتحقيق الميدالية الذهبية لمملكة البحرين في هذا المحفل الآسيوي كان حلمي أن أحقق ميدالية باسم البحرين وبالفعل تمكنت من ذلك رغم المنافسة القوية من قبل اللاعبات إلا أنني تمكنت من حسم لقب المسابقة لصالحي بفضل اصراري وعزيمتي".

وأضافت: "أهدي هذا الإنجاز الكبير الى عائلتي التي كانت تساندي طيلة فترة إعدادي الدورة ووقفوا الى جانبي وشجعوني من أجل تحقيق المركز الأول، كما أهدي هذا الإنجاز الى الجهاز الفني والإداري الذي عمل بجد من أجل رفع مستوى اللياقة والقوة البدنية لي للوصول الى تحقيق المركز الأول".

من جهة أخرى، توج الإيراني محمد إبراهيم بور بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن حقق لقب مسابقة رمي الرمح، فيما حقق زميله محمد مهدي المركز الثاني في المسابقة، وجاء لاعب منتخب البحرين بسام أميري في المركز الثالث وزميله سلمان في المركز الرابع.

وتمكنت التايوانية يي جونغ من تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 200 متر للسيدات، فيما حققت المركز الثاني الإيرانية نزانين غورشي وحلت في المركز الثالث التايوانية يو يي.

وخطفت الطاجاكستانية ماسوبيروفا سارقينوزيون المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات 200 متر للسيدات، فيما حققت الاندونيسية ميلا سابرياني المركز الثاني، وحققت الهندية مافي المركز الثالث في المسابقة.

واستمر التألق البحريني في منافسات اليوم؛ حيث حققت لاعبة المنتخب البحريني لألعاب القوى مريم صابر الميدالية الفضية في منافسات رمي الجلة وقوف.

وأكدت صابر أن المسابقة كانت قوية نظرا لعملية الدمج بين فئتين 41 و46 التي تعد فئتها، مبينة أن عملية الدمج جعلت من المسابقة أكثر صعوبة لأنها واجهت لاعبات مصنفات من غير فئتاها.

وقالت: "اطمح لتحقيق الميدالية الذهبية في المسابقات التي سألعبها في الأيام القادمة في رمي الرمح والقرص، واتمنى أن اكون عند حسن الظن، لان العمل الذي سبق البطولة والتحضيرات كانت قوية، وعملت بشكل كبير لأصل إلى وصلت إليه حاليا، وبعد كل تعب وراءه نجاح بالتأكيد".

وشهد اليوم، الجمعة، تتويج مسابقات السباحة في عدد من الاعاقات وجاءت النتائج على النحو التالي؛ السباحة الحرة 400 للسيدات 12-15: المركز الأول التايوانية سيانغ مان والمركز الثاني السنغافورية تونغ لينغ.

السباحة الحرة 400 للسيدات 16-18: المركز الأول السريلانكية باسنياك ياب، المركز الثاني اليابانية توغ شي والمركز الثالث لام بو من هونج كونج.

السباحة الحرة 400 للرجال المركز الأول السعودي طارق الحربي وفي المركز الثاني زميله اياد المالكي.

السباحة الحرة 400 للرجال 12-18، المركز الأول السعودي طارق الحربي، المركز الثاني السعودي اياد المالكي المركز الثالث الكوري جان دو.

السباحة الحرة 400 للرجال 12-16: المركز الأول الكوري جان دو، المركز الثاني الإيراني علي موطالبي، المركز الثالث الإيراني أبوالفضل زاري.

السباحة الحرة 400 للرجال 17-18: المركز الأول التايلاندي ايكارني نوثات، المركز الثاني زميله ثيراث نونكو.

السباحة الحرة 400 للرجال 17-18: المركز الأول التايلاندي ايكارني نوثات، المركز الثاني زميله ثيراث نونكو، المركز الثالث الإيراني دانيال محسنيان.

السباحة الحرة 400 للرجال 17-18: المركز الأول الكوري سو هان، المركز الثاني الإيراني دانيال محسنيان، المركز الثالث التايلاندي ايكارني نوثات.

السباحة الحرة 200 للرجال 12-16: المركز الأول الماليزي كير لي، المركز الثاني العراقي مقتدى السعيدي، المركز الثالث السعودي حسين الرشيد.

السباحة الحرة 100 للسيدات 12-15: المركز الأول التايلاندية ماثا ماجهون، المركز الثاني السنغافورية ياه زهي، المركز الثالث اليابانية آم سي.

السباحة الحرة 100 للرجال 12-15: المركز الأول الياباني هارو هي، المركز الثاني الياباني ماساكي سيتو، المركز الثالث الكوري سانغ مين.

السباحة 100 للرجال ظهر المركز الأول الإيراني علي زادا المركز الثاني الإيراني فرخون والمركز الثالث الإيراني محمد ريحاني.

وفي منافسات السباحة 100 متر فراشة للسيدات 16-18: حققن المراكز الثلاثة الأولى سباحات هونج كونج المركز الأول لام يي، المركز الثاني كارين يام، المركز الثالث يانغ هو.

السباحة 100 متر فراشة للرجال 16-18: المركز الأول الفلبيني اريل الجارباس، المركز الثاني الياباني ري كونغوسي، المركز الثالث التايلاندي شو إن.

السباحة 200 متر للرجال فردي 12-16: المركز الأول التايلاندي سماثي، المركز الثاني الإيراني أبوالفضل زاري، المركز الثالث الأوزباكستاني ازيب بوفنازاربوف.

السباحة 200 متر للرجال فردي 17-18: المركز الأول اليابانية كاميرو اوشيما، المركز الثاني الاندونيسية ستينسين تيرا، المركز الثالث ايغو تاناكا.

شهدت منافسات السباحة حضورا متميزا من قبل الوفود المشاركة في الأهالي وذلك في إطار دعمهم للسباحين في مسيرتهم بالدورة.

وشهدت منافسات السباحة تنافسا قويا بين جميع السباحين الامر الذي اعطى المنافسات طابع الحماسة والاثارة والندية وسط هتافات وتشجيع من قبل الحاضرين الذين واصلوا تشجيع سباحيهم لتحقيق الإنجازات في الدورة.

من جهة أخرى، حققت السعودية فوزاً هاماً على منتخب الأردن في منافسات كرة السلة للكراسي المتحركة بنتيجة 36 مقابل 26، كما حققت إيران فوزاً كبيراً على العراق بنتيجة 102 مقابل 27.

وفي مسابقة كرة الهدف النسائية تغلّب المنتخب الكوري الجنوبي على منتخب إيران بواقع 8 أهداف مقابل 7 أهداف في مباراة شهدت تقدم الكوريات طوال الشوطين وملاحقة من الإيرانيات، وفي ثاني مباريات الفتيات التقى المنتخبان الإيراني والتايلندي، وانتهى اللقاء للتايلنديات بـ 11 مقابل 2.

وفي المباراة الأولى لفئة الرجال أنهى المنتخب التايلندي المباراة لصالحه أمام المنتخب السعودي بعد أقل من نصف دقيقة من الشوط الثاني لتسجيله فارق عشرة أهداف (10/12)، وفي ثاني مباريات فئة الرجال والتي جمعت منتخبي كوريا الجنوبية والأردن حقق الكوريون فوزًا سهلًا بنتيجة عشرة أهداف دون مقابل ليعلن طاقم التحكيم انتهاء اللقاء لتحقيق كوريا فارق عشرة أهداف.

وفي ثالث مباريات فئة الرجال حقق المنتخب الإيراني فوزًا سهلًا عن نظيره العراقي بنتيجة 12 مقابل 2.

وفي المباراة الرابعة لفئة الرجال أنهى الحكم اللقاء لصالح كوريا الجنوبية أمام المنتخب السعودي لتحقيقه فارق عشرة أهداف قبل نهاية الموعد المقرر للمباراة (12/2).

وشهدت منافسات البوتشيا في اليوم الثاني تنافساً قوياً بين جميع اللاعبين المشاركين فيها، إذ كانت هنالك رغبة كبيرة من الجميع لتقديم أفضل مستوى ووسط حضور مميز من الجماهير وأهالي اللاعبين.

وافتتحت صباح اليوم أيضا مباريات تنس الطاولة، وفيها تمكنت التايلندية هوتش هام من الفوز على مواطنتها تي ها بثلاثة أشواط مقابل شوط، وخسرت السعودية غالية العنزي من الكويتية ملاك علي بثلاثة أشواط دون مقابل.

كما فازت التايلندية واسانا على مواطنتها بان واس بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وفازت الإيرانية نرجس علي على العراقية بنين كريم بثلاثة أشواط دون مقابل، وتغلبت العراقية نجاح عماد على مواطنتها زينب حسن بثلاثة أشواط مقابل شوط، وفازت لاعبة هونغ كونغ وينغ كا على التايلندية كان أوكروم بثلاثة أشواط دون مقابل.

وفازت العراقية طيبة محمد على مواطنتها نعمة حمداوي بثلاثة أشواط دون مقابل، وفازت لاعبة هونغ كونغ يو تشينغ على الإيرانية حنان نجاني بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وتتواصل اليوم السبت منافسات الحدث الرياضي القاري، حيث ستبدأ منافسات البوتشيا منذ الفترة الصباحية بمدينة عيسى الرياضية وتستمر حتى فترة العصر، وستتواصل منافسات السباحة على مسبح مدينة خليفة الرياضية وستنطلق منذ العاشرة صباحاً، وفي كرة الهدف ستبدأ أول مباراة الساعة 9 بين كوريا وتايلند، ثم مباراة الأردن والسعودية، العراق وتايلند، ثم إيران مع كوريا، وفي كرة السلة للكراسي المتحركة ستبدأ المباراة الأولى الساعة 10 بين تايلاند وإيران، ثم الفلبين والأردن، وبعدها البحرين والعراق الساعة 3:30 ثم السعودية وتايلاند، وفي منافسات كرة الطاولة ستبدأ المنافسات منذ العاشرة صباحاً وتنتهي الساعة 7:30 مساءً مع وجود فترة راحة من 12:40 إلى 3، وفي الريشة الطائرة تُختتم غدا منافسات الدور التمهيدي وتبدأ من 9:30 صباحاً إلى 7:30 مساءً، وفي ألعاب القوى ستكون الانطلاقة من 9:30 صباحاً وآخر فعالية ستبدأ الساعة 7:45 مساءً.