احتفل السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي (BisB) مؤخراً، بتكريم أعضاء الفريق الفائز في برنامج "عالم الابتكار الرقمي"، الذي نظّمه البنك بالتعاون مع مؤسسة إنجاز البحرين لطلبة جامعة البحرين. وأقيم الحفل بحضور عدد من القائمين على تنظيم البرنامج من "البحرين الإسلامي" وإنجاز البحرين. وانطلق برنامج عالم الابتكار الرقمي على مدى يومين في 9 و 10 نوفمبر الجاري وبمشاركة 8 أفرقة مكونة إجماليًا من 130 طالباً وطالبة.

ويُعد برنامج "عالم الابتكار الرقمي" أحد البرامج التي تهدف إلى تطوير وتحفيز الطلبة الطموحين لريادة الأعمال. وقد تولى بنك البحرين الإسلامي إرشاد الطلبة المنتسبين للبرنامج، وباشر 8 أعضاء متطوّعين من فريق عمل البنك بدعمهم وتوجيههم لإيجاد أفكار وحلول مبتكرة ضمن إطار الاستدامة، تم عرضها على لجنة تحكيم ضمت كل من السيدة دلال الريّس رئيس الموارد البشرية في البنك، والسيد أحمد فخرو مدير التسويق في البنك. وانعقد البرنامج افتراضيًا عبر منصة "زوم"، بحضور كل من الطلبة وكادر التوجيه والتحكيم والإشراف على الفعالية، بالإضافة إلى المتحدثين الرئيسيين بالبرنامج وهم الشيخ عبدالله آل خليفة من شركة زين، والسيدة إيلين هلال من شركة ألبا.



وفي حديثه حول المناسبة، صرح السيد حسان جرار، الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلًا: "يسعدنا استضافة برنامج عالم الابتكار الرقمي للشباب بالتعاون مع مؤسسة إنجاز البحرين، حيث نهدف من خلاله للمساهمة الإيجابية في تجهيز وإعداد أجيال المستقبل في المملكة. وتأتي هذه المبادرة بالتوافق مع أهداف منصتنا للمسؤولية الاجتماعية "جود"، التي تشجّع على الابتكار والتفكير الإبداعي بين الشباب. ومن هذا المنطلق، يسرنا جدًا أن نشهد ابتكارات وحلول الفِرق المشاركة بالبرنامج، وأن نحتفي بالفريق الفائز وبفكرته المُميّزة بالإضافة للحث على متابعة التفكير بأسلوب متجدد ونهج مبتكِر."

من جهتها صرحت السيدة هناء سرواني، الرئيس التنفيذي لإنجاز البحرين قائلةً: "تفخر مؤسسة إنجاز البحرين بتقديمها لعدد من المبادرات، مثل برنامج عالم الابتكار الافتراضي، المصمم لتوسيع آفاق الطلبة عبر القطاعات الرئيسية ومجالات النمو مثل الاستدامة وريادة الأعمال والاستثمار كجزء من رحلة التطوير المهني الخاصة بهم. ويسعدنا التعاون مع شريكنا “بنك البحرين الإسلامي” لتحقيق هذه الغاية".

ويذكر أن الفكرة الفائزة في البرنامج تمحورت حول إنشاء تطبيق إلكتروني للهواتف الذكية كمنصة تحتضن الأفكار المبتكرة للاستدامة وتربطها بالمستثمرين للحصول على التمويل اللازم لتنفيذها. وتم اختيار اسم "Revival" للمنصة من قِبل أعضاء الفريق الرابع بالمعسكر. ويتركّز هدف المنصة على تحفيز الاستدامة بشكل أوسع في السوق، مع المساهمة في تعزيز الامتثال الدولي لممارسات ومبادئ الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.