اكدت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة إن بلدية المنطقة الشمالية قامت بانتاج لاول مرة نبتة اللافندر الفرنسي من خلال مشتلها وذلك من اجل تزويد حاجات البلدية في مشاريع التخضير والتجميل في اطار الخطة الوطنية للتشجير للمملكة البحرين.

وقالت على ان بلدية المنطقة الشمالية تسعى دائماً إلى البحث عن كل ما هو جديد ومبتكر في زراعة الزهور الموسمية، ونجاح انتاج نبتة الافندر الفرنسي يحفزنا الى الاكثار من عمليات الانتاج.



واشارت الى توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف في زيادة انتاج الزهور والشتلات من خلال مشاتل البلدية ومتابعة مستمرة من وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن احمد آل خليفة في توسيع وزيادة المساحات التجميلية والخضراء.

واضافت الفضالة تمت زراعة 60 شتلة في مبنى البلدية بمدينة حمد كمرحلة اولى من اول انتاج الى مشتل البلدية لنبت الافندر الفرنسي والتي سيتم التوسع بزراعتها في الشوارع والميادين العامة بغرض تجميلها وإضافة العنصر الجمالي و الطبيعي للبيئة.

واوضحت الفضالة بدأت البلدية بزراعة شتلات اللافندر في الحاضنة الزراعية لقسم المنتزهات والحدائق كمرحلة أولى منذ شهر سبتمبر وقد تمت متابعة نمو النباتات وجودة نموها وصولا لمرحلة الزراعة النهائية.

واشارت الى ان خطة البلدية للمرحلة الثانية والتي تستغرق 6 أشهر هي عملية إكثارها و إنتاجها على نطاق أوسع واستخدامها في المشاريع الجديدة في نطاق المحافظة الشمالية .

وأضافت تعتزم البلدية متابعة النباتات والعمل على إكثارها كمرحلة ثانية بالإضافة لإنتاج مجموعة متنوعة من النباتات وحيث ان من ضمن خطتها إدخال نباتات جديدة و زهور و أشجار جديدة متنوعة في مشاريع تجميل الشوارع العامة .

واردفت الى ان البلدية الشمالية ماضية في تنفيذ المشاريع الزراعية التجميلية في مختلف مناطق محافظة الشمالية تعزيزا للتنمية الحضرية المستدامة التي تهدف الى ابراز العناصر الجمالية في المنطقة عن طريق زيادة الرقعة الخضراء والتجميل. Get Outlook for iOS