وصل اليوم الإثنين إلى طهران، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني بالإمارات، في زيارة تلبية لدعوة رسمية من نظيره الإيراني.

وكان في مقدمة مستقبلي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق له، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني.



وعقد المسؤول الإماراتي ونظيره الإيراني، جلسة مباحثات، تناولت القضايا التي تهم البلدين.

وأواخر الشهر الماضي، أجرى المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، الدكتور أنور قرقاش، محادثات مع نائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري، الذي زار أبوظبي.

وتناول اللقاء -بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"- بحث العلاقات بين الإمارات وإيران، وتأكيد الجانبين على أهمية تعزيزها على أساس حسن الجوار والاحترام المتبادل.

وذلك في إطار المصالح المشتركة، والعمل على تحقيق المزيد من الاستقرار والازدهار في المنطقة، وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الجارين.

كما تناول اللقاء بحث التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان أجرى نهاية الشهر الماضي أيضا اتصالا هاتفيا بنظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان،

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية "جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك وسبل تطويرها وتعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين".

ووصف أمير عبد اللهيان العلاقات الثنائية مع الإمارات بأنها "علاقات متنامية"، وقال إن الحكومة الإيرانية الجديدة عازمة على مواصلة مشاوراتها وتعاونها الفعال مع الأصدقاء والجيران.