العين

تعد ملاعب كرة القدم هي المسارح التي تقام عليها مباريات اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

وكلما كان الملعب أكبر ويتسع لجماهير أكثر، أصبحت الفرصة سانحة أمام المشجعين لمشاهدة نجومهم المفضلين عن قرب، بدلا من الاكتفاء برؤيتهم عبر الشاشات.

رونجرادو الأول من مايو

صور


رغم أن كوريا الشمالية، الدولة المنغلقة على نفسها شرق آسيا، ليست من بين كبار "الأمم الكروية"، إلا أنها تشهد وجود أكبر ملعب للعبة في العالم.

ويتسع ملعب "رونجرادو الأول من مايو" في العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج لـ114 ألف متفرج، وهو الملعب الرئيسي لمنتخب كوريا (رجال وسيدات)، وفريق 26 أبريل/نيسان.

ميتشجيان

صور


يقع الملعب بمدينة آن أربور بولاية ميتشيجيان الأمريكية، وهو مملوك لجامعة ميتشيجان، ويستضيف مباريات الفرق الرياضية للجامعة في مختلف الألعاب.

ملعب ميتشيجان، الملقب بـ"البيت الكبير"، افتتح في عشرينيات القرن الماضي، وتمت توسعته في أكثر من مرة كان أحدثها عام 2015، حين وصلت سعته إلى 107 آلاف مشجع.

ملبورن جراوند

صور


الملعب الواقع في مدينة ملبورن فيكتوريا والمملوك لحكومة ولاية فيكتوريا الأسترالية، هو في الأصل ملعب كريكيت، لكنه يستضيف أيضا مباريات عدة أندية لكرة القدم في المدينة.

ويتسع ملعب ملبورن جراوند لـ100 ألف مشجع، وذلك بعد توسعته الأخيرة في 2018.

كامب نو

صور


معقل برشلونة الإسباني هو الملعب الأشهر في تلك القائمة، علما بأنه كان يوما ما الملعب الأكبر في العالم، وهو الأكبر في أوروبا حاليا.

ويتسع ملعب كامب نو، الذي تأسس في خمسينيات القرن الماضي، لـ99 ألف متفرج.

ملعب "FNB"

صور


يقع الملعب في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، وهو الملعب الأكبر في القارة السمراء بسعة 94 ألف مشجع.

ويستضيف الملعب مباريات منتخب جنوب أفريقيا وفريق كايزر تشيفز.

روز بول

صور


يتواجد الملعب في مدينة باسادينا الأمريكية وأسسته جامعة ولاية كاليفورنيا، ليستضيف مباريات الفرق الرياضية التابعة لها، ويتسع لـ92 ألف متفرج.

ويمبلي

صور


يقع الملعب العريق في العاصمة الإنجليزية لندن، ويستضيف مباريات منتخب إنجلترا، بجانب عدة مباريات محلية موسمية، وأبرزها نهائي كأس الاتحاد وكأس الرابطة، ونهائي دورة الصعود من الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز.

تأسس ويمبلي مطلع الألفية الحالية على أنقاض الملعب القديم الذي يحمل الاسم نفسه، ويتسع حاليا لـ90 ألف مشجع.

بوكيت جليل

صور


يقع الملعب في العاصمة الماليزية كولالمبور ويستضيف مباريات المنتخب الوطني، علما بأن سعته تبلغ 87 ألف مشجع.

لوسيل

صور


هو الملعب الأساسي لمنتخب قطر، وتبلغ سعته 86 ألف متفرج.

برج العرب

صور


يتواجد بمدينة الإسكندرية شمال مصر، ويحتضن أحيانا مباريات المنتخب المصري بجانب مباريات عدة أندية محلية، وتبلغ سعته 85 ألف متفرج.