بعد 50 عاماً من فقدانها لها، عثرت أسكتلندية على دبلة زواجها التي فقدتها في الستينيات في حقل بطاطس.

وفقدت السيدة بيجي ماك سوين البالغة من العمر 86 عاماً، دبلتها أثناء عملها في حقل بطاطس في قرية لينيكليت الأسكتلندية، ولم تتمكن من العثور عليها على الرغم من عمليات البحث.



اعتقدت السيدة بيجي ماك سوين أنها لن ترى دبلة زواجها مرة أخرى بعد أن انزلقت من إصبعها أثناء جمعها للبطاطس في حقل بلينيكليت، وفقاً لموقع "today" الإيطالي.



ولكن لحسن الحظ وغرابته أيضاً، عثر على دبلة الزواج بواسطة دانيال ماكفي مدير فندق Nunton House Hostel في بينبيكولا ومالك حقل البطاطس (حيث فقدت الدبلة)، الذي أخبرته المرأة أنها فقدت خاتمها أثناء عملها به في الستينيات، وأنها لم تتمكن من العثور عليه على الرغم من بحثها عنها آنذاك.

وعلى الرغم من شراء جون، زوج السيدة بيجي، الذي تزوجته في يوليو 1958 وتوفي قبل بضعة أعوام، بديلاً لدبلتها المفقودة وارتدائها لخاتم زواج والدتها حتى حصلت على الخاتم الجديد، فإنها وجدت نفسها تفكر طوال الوقت في دبلتها المفقودة، فقررت سرد القصة لماكفى.



وفور سماع ماكفى لقصة بيجي وشدة ارتباطها بدبلة زواجها، لم يتردد كثيراً وقرر البحث عنها استخدام جهاز الكشف عن المعادن.



وكما روى ماكفي على فيسبوك، أخذ كاشفاً للمعادن وبدأ بالبحث في المنطقة التي كان فيها حقل البطاطس في ذاك الوقت، وكشفت عمليات البحث عن عشرات الأشياء المعدنية، في وسطها دبلة السيدة بيجي.

3 أيام من التنقيب، 90 حفرة، 5 آلاف متر مربع، استغرقها العثور على دبلة بيجي، وبالفعل تمكنت من العثور على رمز قصة حبها هي وزوجها المتوفى، بعد 50 عاماً من فقدانها.