بمناسبة مرور 15 عاما على تنظيمها المشاركة البحرينية معرض جايتكس، أعلنت جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتِك" و"وورك سمارت" لتنظيم المعارض والمؤتمرات عن عزمهما على تنظيم لقاء خاص بالمشاركين في الجناح البحريني بمعرض "جيتكس 2021"، الذي اختتم أعماله مؤخرا في دبي.

وسيرعى تلك الفعالية الخاصة سعادة وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد. وستقام هذه الفعالية تحت شعار "الجناح البحريني:15 عاما من الانجاز"، في مركز الخليج للمؤتمرات في الثامن من ديسمبر. وسوف يشارك فيها العارضون والرعاة والداعمون للجناح البحريني في جيتكس 2021.

ومن جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية "بتك" عبيدلي العبيدلي أن هذا اللقاء هو الأول من نوعه. وهو يعكس حرص مشاركة " بِتِك " في جيتكس على توفير منصة دائما لتبادل الخبرات ووضع التصورات واستشراف الرؤى حول تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين. وفي ظل الدعم الذي يلقاه هذا القطاع من الجهات الرسمية. وتزداد اهمية هذا الدعم كونه يأتي متزامنا مع خطة التعافي الاقتصادي. وأضاف العبيدلي قائلا "نحن في (بتك) نرى أنه ضرورة تقوية قنوات التواصل وتعزيز أوجه التنسيق بين القطاعين العام والخاص من اجل تحقيق النهوض المرجو بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات البحريني".

ولفت العبيدلي إلى أن الرواق الوطني البحريني في جيتكس سجل هذا نجاحا آخر يضاف إلى النجاحات التي تحققت على مدى الـ 15 مشاركة الماضية، مؤكدا حرص المنظمين على البناء على مخرجات هذه المشاركة وتنفذ توصياتها من خلال مواصلة اللقاءات والعمل المشترك والتعاون بين مختلف المشاركين في الجناح.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للجمعية السيد عبد العزيز قمبر إن هذا اللقاء يهدف إلى إثراء المناقشات التي انطلقت في جيتكس بشأن تطوير مجمل ما تقدمه شركات التقنية البحرينية من خدمات ومنتجات تقنية مبتكرة، أو من خلال تمثيل شركات التقنية الكبرى في العالم. وأضاف قمبر قائلا هذا يتيح لنا زيادة تكامل تلك الخدمات والمنتجات وتعزز التعاون الثنائي المشترك. نحقق ذلك أيضا من خلال تشكيل فرق عمل مشتركة من أجل تلبية أفضل لمتطلبات مختلف الشركات والمؤسسات البحرينية الحكومية والخاصة، وبما يسهم في دعم التحول الرقمي والنمو الاقتصادي ورفع مساهمة قطاع تقني المعلومات في الناتج الإجمالي المحلي لمملكة البحرين.

على نحو مواز قال مستشار الجمعية السيد أحمد عطية الله الحجيري إن ذلك اللقاء سيبحث أيضا سبل المضي قدما في تنفيذ اتفاقيات التعاون التي وقعتها الكثير من الشركات البحرينية خلال مشاركتها في جيتكس مع نظيراتها من شركات تقنية إقليمية وعالمية، إضافة إلى البناء على مخرجات الحوارات المثمرة التي شهدها الرواق البحريني في جيتكس مع ممثلين عن شركات وحكومات مختلفة حول العالم ممن زاروا الجناح حينها وأبدو الرغبة في التعاون مع المشاركين البحرينيين.