هنأ حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه الملازم ثاني عبدالله السيد عطية من منتسبي الحرس الملكي بمناسبة تسجيل الرقم العالمي في ماراثون أدنوك العالمية بأبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وتسجيل الرقم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وأشاد صاحب الجلالة أيده الله بحرص سمو اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي في تهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركات البحرينية في المحافل الدولية، وهو ما أثمر عن مواصلة تحقيق الإنجازات الرياضية لمملكة البحرين ويؤكد ما حققته المملكة من نتائج مشرفة في مختلف الرياضات ويجسد بجلاء ما يتمتع به العناصر الرياضية من روح التحدي والإصرار.

وأكد حضرة صاحب الجلالة حفظه الله أن الإنجاز الذي حققه ملازم ثاني عبدالله السيد عطية في بطولة ماراثون أدنوك العالمية حافزاً في مواصلة العطاء وتحقيق المزيد من الإنجازات لمملكة البحرين، متمنياً جلالته كل التوفيق والنجاح له في مشواره القادم.

من جانبه، رفع ملازم ثاني عبدالله السيد عطية أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على الرعاية الفائقة التي يحظى بها المواطنين والمقيمين من جلالته.

وأعرب عن تقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل وهو ما يساهم في تحقيق النتائج الإيجابية الدائمة لمختلف المشاركات البحرينية الخارجية.

واستطاع ملازم ثاني عبدالله السيد عطية من تحطيم الرقم العالمي الذي بقى ثابتاً منذ عام 2009 والذي كان مسجلاً باسم عداء بريطاني، وقد أنهى العطية السباق بزمن وقدره (3 ساعات و40 دقيقة و7 ثوان)، بعد أن كان الرقم العالمي السابق (3 ساعات و49 دقيقة و21 ثانية).

يذكر أن الملازم ثاني عبدالله السيد عطية من منتسبي الحرس الملكي وقد تخرج من كلية ساند هيرست الملكية البريطانية.

ويعتبر هذا الانجاز مصدر فخر واعتزاز وإلهام للشباب البحريني باعتبار أن ملازم ثاني عبدالله السيد عطية، حيث سجل إنجازاً فريداً بالزي العسكري الكامل، كما أنه يعتبر أسرع ماراثون تم المشاركة به مع ارتداء الزي العسكري الكامل لفئة الرجال، ليحقق الانجاز ويلهم الشباب البحريني، في ماراثون أدنوك أبوظبي.