العين الإخبارية

قتل 9 يمنيين، الثلاثاء، في هجوم نفذته مليشيات الحوثي بواسطة طائرة مسيرة مفخخة استهدف إحدى المدارس جنوبي محافظة الحديدة.



واستهدفت طائرة بدون طيار ملغمة بالمتفجرات مدرسة "سعيد بن جبير" التي كانت إحدى مواقع النزوح جنوبي مديرية حيس في الريف الجنوبي من الحديدة المطلة على البحر الأحمر.

وقال مصدر مسؤول، إن طائرة بدون طيار استهدفت مدرسة "سعيد بن جبير" الواقعة على خط تعز - الحديدة الدولى ما تسبب بسقوط عديد الضحايا.

وبحسب المصدر، فإن الحصيلة الأولية تشير إلى سقوط 9 مدنيين قتلى، فيما أصيب مدنيان آخران أحدهما يبتاع الأسماك قرب المدرسة المستهدفة.

وأشار المصدر إلى أضرار مادية كبيرة في مبنى المدرسة، حيث وقع الهجوم لحظة تجمع للمدنيين في باحة ومحيط المدرسة التعليمية واستهدف إيقاع أكبر عدد من الضحايا.

ولم يتسن التأكد من مصدر طبي أو عسكري من الحصيلة خصوصا أن البلدة الريفية حررت مؤخرا ضمن عملية عسكرية واسعة أطلقتها القوات المشتركة، فيما تلجأ المليشيات الحوثية لاستهداف المدنيين لتعويض خسائرها.

وأمس الإثنين، استهدفت مليشيات الحوثي قرى مقبنة السكنية المجاورة لمديرية حيس بأكثر من 6 صواريخ باليستية سقطت في مناطق لا تزال غير محررة، فيما قتل مدنيان بانفجار لغم أرضي زرعته المليشيات الانقلابية في ذات البلدة.

وتواصل مليشيات الحوثي كعادتها عقب كل هزيمة ميدانية ممارسة سياستها الانتقامية ضد المدنيين، من خلال عمليات القصف العشوائي بالصواريخ والطائرات المفخخة.