ودّع منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم بطولة كأس العرب مبكرًا من الدور الأول وبصورة مخيبة للامال والتوقعات بعد خسارته القاسية بثلاثية نظيفة أمام عمان في ختام دور المجموعات ، لتكتب نهاية مشاركة متواضعة الاحمر مكتفيًا بنقطة وحيدة بتعادله السلبي مع العراق وخسارتين امام قطر وعمان دون ان يسجل اي هدف في البطولة .

ولم يتوقع الكثيرون ان تنتهي مشاركة الاحمر بهذه الصورة المتواضعة التي لاتعكس الحالة التي عاشها المنتخب في الفترة الاخيرة التي توج خلالها ببطولتي الخليج وغرب اسيا ، لكن المنتخب فاجأ الجميع بظهوره المتواضع على جميع المستويات ورسم علامات استفهام تحتاج الى عملية تصحيح المسار في المرحلة القادمة .

وأفتقد الاحمر العديد من المقومات والأسلحة التي تميز بها في الفترة الماضية وابرزها افتقاد المنتخب لهويته الفنية وكذلك العزيمة والروح القتالية المعهودة عنه والتي كانت غائبة خصوصًا في لقاء عمان الذي لم يكن اكثر المتشائمين توقعوا هذا السيناريو المرير بعدما كان سقف التوقعات والطموحات مرتفعًا نحو تحقيق نتيجة ايجابية والتأهل الى ربع النهائي لكن جرت الامور عكس الاتجاه .

كما ظهرت الاخطاء والثغرات الفنية سواء على صعيد المستوى الجماعي للمنتخب وغياب عامل الانسجام وترابط الخطوط او المستوى الفردي للاعبين الذين ظهروا بعيدا عن مستوياتهم المعروفة ، وتعددت الاخطاء في الناحية الدفاعية والسلبية الهجومية خلال المباريات الثلاث والتي تراوح فيها الاداء من البداية الجيدة نسبيًا امام قطر في الافتتاح قبل التراجع في مباراتي العراق وعمان مما جعل المنتخب عاجزًا عن تسجيل أي هدف .

وعلق مدرب منتخبنا الوطني البرتغالي سوزا على خسارة الأحمر امام عمان وخروجه من الدور الاول بأن المنتخب لم يظهر بالشكل المطلوب وسارت مجريات وظروف المباراة في غير صالحنا على عكس الفريق العماني الأكثر تنظيمًا وتركيزًا .

وقال سوزا l " دخلنا المباراة برغبة الفوز وحاولنا فرض أسلوبنا في البداية لكننا واجهنا صعوبة من جانب الفريق العماني والذي استطاع التقدم بهدف ، وفي الشوط الثاني حاولنا الدخول بقوة لكن فوجئنا بهدف عماني مبكر فصعبت الامور على منتخبنا وحاولنا إجراء تبديلات لتنشيط الفريق وتقليص فارق النتيجة لكن دون جدوى حيث أستمرت الافضلية للفريق العماني " .

وطالب سوزا بأن لاتكون كاس العرب نهاية للفريق بل يمكن الاستفادة منها ضمن مسيرة العمل المتواصل في تطوير الفريق واللاعبين واكتساب خبرة المباريات من اجل الاستحقاقات القادمة للمنتخب "

————————————

سيد جعفر : منتخبنا لم يظهر بمستواه

أكد السيد محمد جعفر، قائد منتخبنا الوطني لكرة القدم ، أن المنتخب لم يظهر بالمستوى المطلوب في مباراة عمان وهو ما أدى لخسارته بثلاثية نظيفة، ليودع كأس العرب.

وقال سيد جعفر ان منتخبنا كان بعيدًا عن مستواه في هذه المباراة وعجز عن صناعة الخطورة والفرص حتى الكرات التي سنحت للاعبينا خلال الشوط الاول لم تستثمر على عكس المنتخب العماني الذي كان الطرف الافضل واستثمر الفرص التي سنحت إليه وترجمها لفوز بثلاثة اهداف ".

وأضاف: "لم نظهر بالمستوى المطلوب في المباراة، كنا ندرك أن المواجهة ستكون صعبة وقوية، خاصة أن المنتخب العماني يمتلك إمكانات جيدة".

واضاف " لاتوجد اسباب لعدم ظهور المنتخب بمستواه او تحقيق الانتصارات لكن هذه كرة القدم احيانا لايحالفك التوفيق في بعض البطولات " .

————————————

الرميحي : نعتذر لجماهيرنا والهدف الثاني لخبطنا

أعرب مهاجم منتخبنا الوطني محمد الرميحي عن الحزن بسبب الخروج المبكر لمنتخبنا من بطولة كأس العرب، مقدمًا الاعتذار للجماهير البحرينية وأنه لاتوجد مبررات لهذه الخسارة وعدم التوفيق في هذه البطولة التي كانت طموحات منتخبنا فيها كبيرة في المنافسة .

وقال الرميحي " دخلنا مباراة عمان بطموح الفوز والتاهل للدور الثاني وحاولنا وحصلنا على عدة هجمات لم نستثمرها ، لكن الامور في بداية الشوط الثاني باغتتنا ولخبطت الحسابات بعد دخول الهدف العماني الثاني في بداية الشوط مما صعب مهمتنا في العودة للمباراة واصابنا بالارتباك والتراجع في الاداء " .

———————————————————

جاسم الشيخ ؛ الخسارة خيبة أمل لمنتخبنا وجماهيرنا

وصف لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم جاسم الشيخ الخسارة القاسية لمنتخبنا امام عمان بثلاثية وخروجه من الدور الأول لكأس العرب ، شكل خيبة امل لجميع لاعبي المنتخب وجماهيره .

وقال جاسم الشيخ نشعر كلاعبين بخيبة أمل لدينا بسبب النتائج المتواضعة وكذلك المستوى الذي ظهرنا عليه والذي لايعكس المستوى الحقيقي وامكانيات منتخبنا ، فنحن لدينا مستوى أفضل لكن ظروف مباراة عمان لم تساعدنا على تقديم الافضل خصوصًا ان المنتخب العماني فريقًا جيدا واستحق الفوز لأنه استغل الفرص التي سنحت لعز خلال المباراة " .

وأضاف: "نحن نتحمل كلاعبين نتحمل المسؤولية هذه النتائج المتواضعة ، ونقدم اعتذارنا للجماهير البحرينية ونعدهم أن نسعى للتعويض ومسح الصورة خلال الاستحقاقات المقبلة للمنتخب ".

——————————————————-

مدرب عمان : تفوقنا وفوزنا على البحرين مستحق

———————————-

عبر مدرب المنتخب العماني بر انكو إيفانكوفيتش عن سعادته بالفوز على البحرين والتأهل الى الدور ربع النهائي بجدارة بعدما قدم لاعبي الفريق مباراة كبيرة واثبتوا استحقاقهم الفوز والتأهل.

وقال برانكو في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "سعداء جدا لفوزنا اليوم على البحرين، والتأهل، وسعيد لما قدمه اللاعبون طوال المباراة، لقد خلقوا الكثير من الفرص، رغم أن المنتخب البحريني كان ندا قويا، ولكن أثبت لاعبونا اليوم قدراتهم وإمكاناتهم واستحقوا الفوز".

وأضاف: "قدمنا أداء كبيرا في هذه المباراة، وعندما تقدمنا في النتيجة، لم نتراجع وحاولنا تعزيز تقدمنا بأهداف أخرى فنجحنا في تحقيق ذلك ، كما ان بعض اللاعبين شاركوا للمرة الأولى وقدموا مستوى جيدا".

وعن مباراة تونس في الدور ربع النهائي قال: "نحن سنستعد لها جيدا ونعرف قوة المنتخب التونسي، ونحن نحترم كل المنتخبات، وسندخل المباراة بعزيمة الفوز".

——————————————————

( العماني يواصل تفوقه )

أكد منتخب عمان تفوقه على منتخبنا البحريني في العشر السنوات الأخيرة فسجل فوزا جديدًا خلال كاس العرب ليرفع رصيد عدد انتصاراته الى 5 انتصارات و7 تعادلات في اخر ١٢ جمعتهما فيما يعود اخر فوز لمنتخبنا على عمان بهدفين للاشي في بطولة اتحاد غرب آسيا 2010 .