عمر البلوشي

حقق نادي البحرين انتصاراً تاريخياً على نظيره المنامة بنتيجة 75 مقابل 72 في اللقاء الذي جمع كلا الطرفين في افتتاح الجولة العاشرة من دوري زين للدرجة الأولى لكرة السلة للموسم الرياضي 2022/2021، وذلك على صالة الاتحاد البحريني للعبة بأم الحصم.

وشهدت المباراة تنافس بين الفريقين مع تقدم بسيط لصالح المنامة في الربع الأول من اللقاء، ليخوض البحرين الربع الثاني بمستوى أفضل ويتمكن من التعادل بنتيجة 32 مقابل 32 مع نهاية الشوط الأول.

وشهدت المباراة مستوى قوي بين كلا الفريقين في الربع الثالث مع تقارب النتيجة، لينجح البحرين في الربع الأخير من قلب الطاولة لمصلحته قبل دقيقتين من نهاية اللقاء، ليحقق البحرين نقطتين مهمتين عززت من موقفه في الحفاظ على موقعه في الدور السداسي.

وحصل محترف البحرين إبراهيما توماس على أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 29 نقطة واستعادته الكرة 14 مرة وصناعته فرصتين مسجلتين.

وفي اللقاء الثاني، اكتسح الأهلي نظيره مدينة عيسى بنتيجة 140 مقابل 76، ليعزز النسور من صدارتهم للدوري بهذا الانتصار الساحق، فيما واصل المدينة تذيله الترتيب العام للدوري.

وحصل لاعب الأهلي أحمد حسن على أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 40 نقطة واستعادته الكرة 4 مرات وصناعته 3 فرص مسجلة.

وبهذا الفوز انفرد الأهلي بصدارة الترتيب العام برصيد 18 نقطة، فيما جاء خلفه المنامة بمجموع 17 نقطة، وصعد البحرين إلى المركز الرابع مؤقتاً برصيد 15 نقطة، فيما واصل المدينة تذيله الترتيب العام برصيد 9 نقاط.