أطلقت شبكة "انستجرام" ميزة جديدة تنبه المستخدمين عند قضاء وقت طويل على التطبيق، حتى يتمكنوا من الحصول على قسط من الراحة المفيدة لصحتهم النفسية والعقلية.

وتتيح الميزة للمستخدمين إمكانية تحديد المدة التي يمكنهم قضاءها، من بين خيارات 10 دقائق و20 دقيقة و30 دقيقة، وبعد مرور المدة المختارة تظهر رسالة تنبيه تنصح المستخدمين بأداء شيء مختلف بعيداً عن شبكات التواصل الاجتماعي، مثل الخروج في جولة مشي قصيرة، أو أداء تمارين التنفس العميق، وفقاً لما نشرته بلومبرج.

وقالت فايشنافي جاي، مديرة "انستجرام" لشؤون الصحة والأمان والسلامة الصحية، إن المستخدمين أحياناً لا يشعرون بطول الوقت الذي يقضونه على التطبيق، لذلك سيكون من المثالي لسلامتهم النفسية أن يحصلوا على رسالة تنبيهية ترشدهم إلى ضرورة حصولهم على قسط من الراحة بعيداً عن هواتفهم الذكية.

محاولة لإنقاذ الموقف

وتعتبر الميزة محاولة من جانب شركة "ميتا" (فيسبوك سابقاً)، لإنقاذ موقفها الصعب الذي تواجهه منذ، مطلع أكتوبر الماضي، عندما كشفت فرانسيس هوجين، الموظفة السابقة بالشركة، مجموعة من المستندات تكشف العديد من نتائج الدراسات البحثية التي أجراها لشهور طويلة باحثو الشركة، وأفادت بحدوث تأثيرات سلبية على المراهقين جراء قضاء وقت طويل على التطبيق، وقد يصل بهم الأمر إلى الانتحار.

ومن المنتظر أن يمثل آدم موسيري، مدير انستجرام، الأربعاء، أمام الكونجرس الأميركي، لمناقشة جهود "ميتا" لحماية صغار السن وخصوصيتهم على شبكة الصور الاجتماعية، وسط توقعات بأن تكون الميزة الجديدة محاولة لتقليل وطأة المثول أمام الكونجرس.