احتفالاً باليوم العالمي للمصارف، شارك بنك البحرين الوطني (NBB) مع جمعية مصارف البحرين في الحملة الوطنية للتشجير "دُمت خضراء" وذلك لزراعة شتلات أشجار الظل من نوع الاكاسيا جلوكا واللبخ في السوق المركزي. وتم إطلاق هذه المبادرة من قبل المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى حفظها الله.

وتأتي هذه الخطوة لتؤكد على مساعي البنك الرامية إلى الحفاظ على الموارد الوطنية عن طريق الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول العام 2060 . كما من شأنها أن تُساهم بدعم جهود مملكة البحرين للحفاظ على المناخ على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.



وحضر مراسم التشجير كلاً من سعادة محافظ مصرف البحرين المركزي السيد رشيد المعراج، وأمين عام المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، ورئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين السيد عدنان أحمد ورنا قمبر رئيس تنفيذي للمجموعة – الالتزام في بنك البحرين الوطني، وهشام أبوالفتح رئيس الاتصالات المؤسسية ببنك البحرين الوطني بالإضافة لممثلي المؤسسات المالية الأخرى.