كشف ستيفن جيرارد مدرب أستون فيلا عن أمينته قبل مواجهته العاطفية ضد ليفربول، مساء السبت، في الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيجد جيرارد نفسه في موقف لا يُحسد عليه حينما يركز على قيادة فريقه للفوز على ليفربول، وهو النادي الذي بدأ فيه مسيرته بالتاسعة من العمر وخاض معه 504 مباريات وقاده لانتفاضته المذهلة وحصد لقب دوري أبطال أوروبا في 2005 على حساب ميلان.

ولعب جيرارد مباراته الأخيرة في ملعب "أنفيلد" معقل ليفربول في 2015 ثم تولى تدريب فريق الشبان قبل الانتقال لتدريب رينجرز الاسكتلندي، ثم عاد الشهر الماضي للبريميرليج، ولكن كمدرب من بوابة الفيلانز.



ووضح تأثير المدرب البالغ عمره 41 عاما على أستون فيلا، حيث قاده للفوز في 3 من أول 4 مباريات وكانت الخسارة الوحيدة أمام مانشستر سيتي المتصدر.

ولن تمثل عودة جيرارد لتدريب ليفربول عند انتهاء حقبة المدرب الألماني يورجن كلوب أي مفاجأة لكنه يعلم أنه لا طائل من الحديث عن هذا الأمر الآن، بحسب تصريحاته الصحفية الأخيرة.

يقول جيرارد: "أريد الذهاب إلى ليفربول ومحاولة الفوز أو الخروج بأفضل نتيجة ممكنة، هذا هو عملي الاحترافي".

وأضاف: "بالنسبة لنا، نحن لا ننافس ليفربول بالنظر إلى مستوى الفريقين في الوقت الحالي، لكن بالتأكيد سنذهب إلى هناك ونقدم كل ما لدينا".

ويحتل ليفربول المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 34 نقطة متأخرا بنقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، فيما يتواجد أستون فيلا عاشرا بـ19 نقطة.