برعاية وكيل وزارة الداخلية ..

تحت رعاية معالي الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية ، وفي إطار احتفالات المملكة باليوم العالمي لحقوق الإنسان ، افتتح العميد عبدالسلام يوسف العريفي مدير عام الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل معرض اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يقام بمجمع السيف خلال الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر الجاري .

ويتضمن المعرض تقديم منتجات حرفية وتراثية وأعمال يدوية قام بصنعها نزلاء ونزيلات مركز الإصلاح والتأهيل، والتي تشير الى مدى التغيير الإيجابي في سلوكهم من خلال اعادة تأهيلهم وانخراطهم في الدورات والبرامج التعليمية والمهنية التي يقدمها لهم مركز الاصلاح والتأهيل حتى يعودوا الى مجتمعهم اشخاص فاعلين يساهموا في بناء ورفعة وطنهم .



كما يشارك برنامج مكافحة العنف والإدمان (معاً) في المعرض والذي يسلط الضوء على مخاطر المؤثرات العقلية على حياة وصحة الأطفال والمراهقين وذلك من خلال استخدام أجهزة سمعية وبصرية متطورة .

واشار العميد عبدالسلام يوسف العريفي ان المعرض يهدف إلى إبراز جهود وزارة الداخلية في تحقيق مبادئ حقوق الإنسان التي أقرتها منظمة الأمم المتحدة ، وتنتهجها مملكة البحرين في ظل المشروع الاصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه والله ورعاه الذي أرسى أسس القانون والعدالة والكرامة الإنسانية ووضع مملكة البحرين على خارطة الدول المتقدمة في مجال حقوق الإنسان.

واضاف أن المعرض يأتي في إطار حرص واهتمام وزارة الداخلية في تقديم أفضل الخدمات للنزلاء والنزيلات وتوفير أفضل البرامج والفعاليات وتقديم كافة أنواع الدعم لهم ليسهم ذلك في تطوير سلوكهم ورفع كفاءتهم وانتاجيتهم في كافة الجوانب ، مؤكدا استمرار الإدارة في تنظيم واقامة البرامج والفعاليات التوعوية والتي تعود بالنفع والفائدة للنزيل .