سيدة البلكونة هي حديث المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، كما تصدّرت قصّتها المثيرة محركات البحث.

البداية كانت خروج سائحة أوكرانية من شرفة منزلها شبه عارية بمنطقة "التجمع الخامس"، أحد تجمعات مدينة القاهرة الجديدة، لتصطدم بصيحات الجيران والمارين في الشارع، وبعد ذلك بفترة قصيرة وجدت الشرطة تطرق بابها.



أجهزة الأمن بالقاهرة ألقت القبض على السيدة بناء على بلاغ من الجيران وتمّ التحفظ عليها واقتيادها لقسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفحصت جهات التحقيق بحسب بيان لوزارة الداخلية المصرية ملف السيدة المرضي ومدى إمكانية معاناتها من أمراض نفسية أو عصبية تدفعها للإقدام على هذا التصرف المجرّم في مصر.

أحد المواطنين تقدم ببلاغ رسمي ضد سيدة التجمع

وقالت مصادر أمنية لوسائل إعلام محلية مصرية إن أجهزة الأمن تلقت بلاغا بارتكاب سيدة لأفعال مخلة يعاقب عليها القانون.

وأضافت: "استمعت الأجهزة لأقوال سيدة التجمع الأوكرانية التي خرجت بملابسها الداخلية في شرفة شقتها وتبين عدم معرفتها بالقوانين المصرية وأنها لا تعلم أن خروجها بهذه الطريقة يعاقب عليه القانون المصري، خاصة أنها تخرج في أوكرانيا بملابس مثلها وتسير بها في الشارع".

وتابعت: "التحريات كشفت اعتياد الفتاة فعل ذلك دون قصد الإساءة.. وانتهت الأزمة بالتصالح بينها وبين المبلغ".

سيدة البلكونة: أجهل قوانين مصر.. ولم أتوقع اقتيادي في ملاءة سرير

في التحقيقات قالت السيدة إنها تجهل القوانين المصرية ولا تعرف أن هذا الفعل مجرّم، مشيرة إلى أنها خرجت إلى الشرفة مرتدية ملابسها الداخلية، وفوجئت بصرخات من الجيران ولم تفهم ما يقصدون منها إلا بعد حضور ضباط الشرطة للمكان، بحسب وسائل إعلام محلية مصرية.

وقالت المتهمة عقب اقتيادها إلى قسم الشرطة: "لم يكن لديّ أي نية لارتكاب أي فعل مجرّم قانونا وكنت أتصرف بشكل طبيعي كأني في بلدي، ولم أتوقع أبدا اقتيادي إلى قسم الشرطة في ملاءة سرير حول جسدي".

إخلاء سبيل سيدة البلكونة

وأمرت جهات التحقيق بالقاهرة الجديدة، إخلاء سبيل الفتاة الأجنبية من سرايا النيابة بعد التصالح مع جيرانها في واقعة اتهامها بالوقوف عارية داخل بلكونة إحدى الشقق السكنية بالتجمع.

القصة أثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد نشر مقطع فيديو توثق الواقعة، بين مؤيد لفكرة حريتها في ارتداء ما تختار داخل شقتها، وبين من يرى ضرورة تعريف الأجانب بالضوابط، كما ألقى بعد الرواد اللوم على مصوّر الفيديو مطالبين بمعاقبته.

وعلّق الفنان المصري مراد مكرم على الواقعة عبر تدوينة على موقع "فيسبوك".

وكتب مراد مكرم:" سؤال بس يا جماعة، هو مين الي نشر الفجور؟ البنت الي خرجت البلكونة بملابسها الداخلية، لإن ده عادي عندهم، وما شافهاش ٣ أفراد على بعض، وألا اللي صور وعمل زوم و نشر وخلي الملايين يشوفوها".