عقدت لجنة الخدمات بمجلس النواب، اجتماعها الحادي عشر، في دور الانعقاد السنوي العادي الرابع، من الفصل التشريعي الخامس، برئاسة النائب عمار حسين نائب رئيس اللجنة اليوم الإثنين، وبحضور النواب أعضاء اللجنة.

وقد استعرضت اللجنة في اجتماعها، قرار مجلس بخصوص مشروع قانون بإضافة فقرة جديدة برقم (ج) إلى المادة (32) من قانون العمل في القطاع الأهلي الصادر بالقانون رقم (36) لسنة 2012 (المعد في ضوء الاقتراح بقانون "بصيغته المعدلة" المقدم من مجلس النواب)، وارتأت اللجنة رفع التقرير.



ثم ناقشت اللجنة، قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع بقانون بتعديل المادة (3) من قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1976 (المعد في ضوء الاقتراح بقانون "بصيغته المعدلة" المقدم من مجلس النواب)، وقررت اللجنة الاجتماع مع الجهات المعنية لمزيد من التباحث حوله.

كما ناقشت اللجنة، قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع بقانون بتعديل المادة (4) من القانون رقم (19) لسنة 2006 بشأن تنظيم سوق العمل (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب)، وارتأت اللجنة رفع التقرير.

بعدها انتقلت اللجنة إلى مناقشة، مشروع قانون بتعديل المادة (24) من القانون رقم (19) لسنة 2006 بشأن تنظيم سوق العمل (المعد بناءً على الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) المقدم من مجلس النواب الموقر، حيث تم الاطلاع على مرئيات هيئة تنظيم سوق العمل، وقررت اللجنة رفع التقرير.

وناقشت اللجنة في ذات الاجتماع، مشروع قانون بشأن التفرغ للمشاركة في الأنشطة الثقافية (المعد بناءً على الاقتراح بقانون "بصيغته المعدلة" المقدم من مجلس النواب الموقر)، حيث تم الاطلاع على مرئيات هيئة البحرين للثقافة والآثار، وارتأت اللجنة رفع التقرير.

ثم ناقشت اللجنة، الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2009 بشأن مكافحة التدخين، حيث تم عرض مرئيات كل من: وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه، جمعية مكافحة التدخين، وقررت اللجنة مخاطبة مقدمي المقترح.