حصل الرئيس التنفيذي لمبرة عبد الرحيم الكوهجي الخيرية محمد الأنصاري على شهادة مقيم دولي في مجال التنمية، بعد اجتيازه للبرنامج الدولي في مجال تقييم التنمية، والذي نظمته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي ومركز الأثر بالمملكة العربية السعودية، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.

وشارك الأنصاري في هذا البرنامج بدعوة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كممثل عن مملكة البحرين إلى جانب مشاركة عدد من ممثلي القطاعين الحكومي والأهلي بالسعودية.

ويرتكز البرنامج على تدريب مكثف يجمع بين الجانبين النظري والتطبيقي من خلال مادة علمية ودقيقة وأمثلة مستمدة من الواقع، مما يسمح للمشاركين في الإلمام بأسس عملية في التقييم وبتطوير مهارات عملية يمكن تفعيلها على الشكل الذي تتحقق من خلالها الأهداف، التي تسهم في رفع المستوى المعرفي والثقافي بمجال التقييم، وتطور مهارات الأداء وترفع من مستوى وكفاءة الإنجاز، كما تعزز القدرة على تسيير وإدارة التقييم بما يحقق أعلى معايير الجودة.



وتعتبر هذه الشهادة أحد أهم الشهادات العلمية والمهنية في مجال التنمية الاجتماعية والعمل الأهلي، وتقدمها المدرسة الوطنية للإدارة العامة ENAP بكندا بدعم من مبادرة التقييم العالمية (GEI) ومجموعة التقييم المستقلة (IEG) التابعة للبنك العالمي.

وبحصول الرئيس التنفيذي لمبرة عبد الرحيم الكوهجي الخيرية على هذه الشهادة، يكون أول بحريني يحصل عليها ويجتاز متطلباتها بنجاح ويعد من النُخب العربية الذين حصلوا على هذه الشهادة الدولية.

الجدير بالذكر أن السيد محمد الأنصاري يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمبرة عبدالرحيم الكوهجي الخيرية ومدير المسئولية الاجتماعية CSRبشركة الكوهجي للمقاولات والتطوير العقاري.

وهو حاصل على الزمالة الأوروبية في إدارة المنظمات غير الربحية من جامعة غرناطة بإسبانيا، وحاصل على الزمالة المهنية في المسئولية المجتمعية في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا.

وهو عضو مجلس التشبيك بين المنظمات الأهلية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والممثل الوطني لبرنامج مايكروسوفت TechSoup لمنح البرمجيات للمنظمات غير الربحية.

وحائز على رخصة محترف تنمية الموارد للمؤسسات غير الربحية من جامعة إنديانا بأمريكا وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالسعودية. ومرخص في نظام الجودة البريطاني للمنظمات غير الربحية Trusted Charity Mark من المجلس الوطني NCVO.

وقد عمل سابقا مستشارا تنفيذيا في الصناديق الإنسانية بمنظمة التعاون الإسلامي OICHF. وحصل على درع رواد المحافظة الجنوبية.

وقد تم اختياره في العام 2016 من قبل منظمة التعاون الإسلامي ضمن 100 شاب قيادي الأكثر تأثيرا في العالم الإسلامي على هامش قمة قادة وحكام الدول العربية والإسلامية.