أشاد السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، بالمبادرات والبرامج التي يقدمها البرلمان العربي، من أجل ترسيخ التعاون والتكامل بين المجالس التشريعية والبرلمانات في الدول العربية.

وأشار إلى أنَّ جهود البرلمان العربي في بحث ومناقشة الموضوعات التي تحظى باهتمام البرلمانات العربية تؤكد دوره الفاعل في إيجاد أطر تشريعية واسترشادية موحَّدة، تُسهم في تحقيق طموحات وتطلعات الدول والشعوب العربية.

وأكد خلال استقباله اليوم الأربعاء سعادة السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، حرص المجلس على الدفع بالعلاقات البرلمانية العربية نحو مزيدٍ من آفاق العمل المشترك، ودعم جهود رئيس البرلمان العربي في مواصلة تبادل الخبرات والتجارب بين أعضاء المجالس التشريعية.

وأشار إلى أنَّ استمرار اللقاءات والاجتماعات الثنائية بين البرلمانات يعزز المواقف المشتركة، وينهض بأدوارها الإيجابية في ترسيخ القيم والمبادئ الديمقراطية.

من جانبه، أثنى رئيس البرلمان العربي على الدور المهم الذي يقوم به مجلس الشورى في رفد مسيرة العمل البرلماني العربي بالنجاحات والإنجازات، وخصوصًا في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

وأعرب عن الثناء والتقدير العاليين لمعالي رئيس مجلس الشورى لما يوليه من اهتمام ودعم مشهود للبرلمان العربي، وبما يساند عمله ومساعيه لاستدامة تقدم وتطور البرلمانات العربية.