عباس المغني

قال بائع الروبيان في سوق المنامة المركزي يوسف خلف أن سعر ثلاجة الروبيان ذي الحجم الكبير المعروف بأسم (سوبرجامبو) بلغت نحو 250 ديناراً. وتزن الثلاجة 40 كيلوغراماً.

وأضاف "سعر الكيلوغرام الواحد للروبيان سوبر جامبو بلغ 7 دنانير في السوق المحلي"، مشيراً إلى أن أغلب المشترين هم من الفنادق أو مطاعم راقية إلى جانب أفراد لديهم رغبة قوية.

وأكد أن سبب ارتفاع سعر الروبيان سوبرجامبو من 5 دنانير إلى 7 دنانير، إلى نقص المعروض في السوق إلى مستويات متدنية جداً امام حجم الطلب.

وذكر أن الروبيان السوبرجامبو في الغالب يستخدم لإعداد طبق بروستد الروبيان، وكذلك المشاوي خصوصاً مع برودة الجود في فصل الشتاء.

من جهته، تحدث البائع يوسف محمد عن توافر كميات جيدة من الروبيان ذي الحجم المتوسط بسعر 3 دنانير للكيلوغرام، مع وجود طلب كبير من قبل المواطنين والمطاعم.

وبين أن كثيراً من الزبائن الذين يتعامل معهم يشترون عن طريق التواصل بالواتس آب ويدفعون بخدمة "بنفت"، مؤكداً أن طريقة وآلية البيع والشراء تغيرت بشكل كبير عما كانت عليه.

أما المواطن علي أحمد الذي كان يشتري الروبيان من السوق، قال: "إن سعر الروبيان يعتبر مرتفعاً، فقد اشتريت 2 كيلوغرام من الروبيان بسعر 6 دنانير".

واضاف "كيلوغرام الدجاج هو الارخص، مقارنة بسعر اللحوم والأسماك، ولكن لا يمكن ان تأكل كل يوم دجاجاً، لابد أن تنوع في الوجبات بين يوم وآخر، وشراء الروبيان بسعر مرتفع هو كلفة التنويع والتغيير، ولكن الحمد لله، نحن نأكل والخير متوفر، والله يديم النعمة".

وعن الشراء عبر برنامج التواصل الاجتماعي، قال: "أحب أن ارى بنفسي الروبيان والسمك قبل شرائه، فلا افضل التعامل أونلاين".