أشاد رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب أحمد الأنصاري بأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء بتوزيع 2000 وحدة سكنية إضافية على المواطنين ضمن إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية بتوفير 40 ألف وحدة اسكانية.

وقال النائب الإنصاري إن التوجيهات بتوفير الوحدات الاسكانية تعكس حرص سمو ولي العهد رئيس الوزراء في توفير السكن للمواطنين والإسراع في تلبية الطلبات القديمة، مؤكداً أن توزيع الوحدات على المواطنين المستحقين أدخل الفرح والسرور على الجميع.

وشدد الأنصاري على أهمية مراعاة مبدأ الأقدمية في توزيع الوحدات الاسكانية مع النظر إلى القرب المكاني في التوزيع بحيث يكون التوزيع للمواطنين في المشاريع الإسكانية القريبة من مناطق سكنهم وذلك حفاظاً على النسيج الاجتماعي.

وطالب بإنهاء الطلبات القديمة حيث أن هناك طلبات يصل عمرها إلى 20 عاماً في الدائرة الثالثة بالجنوبية والتي يجب شمولها في توزيع الطلبات.

وأكد الأنصاري أن الملف الإسكاني يحظى بمتابعة واهتمام من السلطتين التشريعية والتنفيذية، مشيراً إلى أن مجلس النواب سيدفع للمزيد من العمل على تنفيذ المشاريع الاسكانية حيث أن الملف الإسكاني وملف التوظيف هو أهم ملفين لدى النواب.

ونوه رئيس لجنة الخدمات النيابية بدور وجهود وزير الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر وذلك من خلال طرح العديد من المبادرات لملف الإسكان والدفع بمشاريع المدن الجديدة.