عمر البلوشي

قال أمين عام اللجنة التنظيمية الخليجية للكرة الطائرة فراس الحلواجي إن اللجنة خاطبت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية حول رغبتها في استثناء إقامة منافسات بطولة الأندية الخليجية الثامنة والثلاثون في مملكة البحرين بضيافة النادي الأهلي خلال الفترة من 4 لغاية 13 مارس القادم.

وأضاف الحلواجي أن طلب اللجنة التنظيمية باستثناء إقامة البطولة يأتي بعد توصية المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج بإنهاء عمل اللجان التنظيمية الخليجية، وأن تحل مكانها اللجنة المنظمة لكل بطولة تقام في نفس العام وفقاً للوائح الاتحادات القارية والدولية، إضافة إلى مناقشة المكتب التنفيذي تنظيم بطولات الأندية الخليجية لأبطال الدوري في الألعاب المختلفة بنظام الدورات المجمعة.



وأوضح أن خطاب اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة الطائرة وضح أسباب طلب استثناء إقامتها خلال هذا العام، نظراً لتعاقدات الأندية المشاركة في البطولة مع لاعبين محترفين، بالإضافة إلى ترتيباتهم لإقامة معسكرات خارجية لهذا التجمع الخليجي، وقيام الأندية والاتحاد المنظم بالتعاقد مع الفنادق وشركة المواصلات، وهو ما يترتب عليه التزامات مالية في جميع الفرق المشاركة.

الجدير بالذكر أن المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية عقد اجتماعه الثاني والتسعين في مملكة البحرين شهر ديسمبر الماضي.