وليد عبدالله

يجرى اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور سحب قرعة مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي 2022، والتي ستشهد مشاركة ممثلي الكرة البحرينية بطل ثنائية الموسم الماضي فريق نادي الرفاع ووصيف مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز الموسم الماضي فريق نادي الرفاع الشرقي.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن في وقت سابق عن اعتماده الأندية التي ستشارك في هذه النسخة من المسابقة والتي تضم الرفاع والرفاع الشرقي، فيما لم تعتمد بطل النسخة الماضية للمسابقة فريق المحرق، وذلك لعدم استكماله لمتطلبات الرخصة الآسيوية.

وبحسب نظام هذه النسخة من المسابقة، فإنه سيتم توزيع الأندية المشاركة على 10 مجموعات وبحد أقصى 4 فرق في كل مجموعة، حيث تم تقسيم الفرق على 5 مناطق مختلفة، حيث تم تخصيص المجموعات الأولى- الثالثة لمنطقة غرب آسيا، وتم تخصيص المجموعة الرابعة لمنطقة جنوب آسيا، وتخصص المجموعات الخامسة والسادسة لمنطقة وسط آسيا، وتخصيص المجموعات السابعة - التاسعة لمنطقة آسيان وتخصيص المجموعة العاشرة لمنطقة شرق آسيا.

وقد اعتمد الاتحاد القاري فريق الرفاع في المستوى الأول في قرعة المسابقة عن منطقة غرب آسيا، والتي تضم إلى جانبه الأنصار اللبناني وتشرين السوري. فيما صنف الاتحاد فريق الرفاع الشرقي في المستوى الثالث في القرعة عن منطقة غرب آسيا إلى جانب فريقي جبلة السوري وظفار العماني.

ويتوقع أن يمنح الاتحاد الآسيوي الرفاعين استضافة مباريات مجموعتيهما، وذلك بعد الأنباء التي ترددت عن تقدم الناديين بطلب للاتحاد يتضمن الحصول على الموافقة على استضافة المباريات في مرحلة دور المجموعات.