التقت النائب كلثم الحايكي مجموعة من أهالي قرية جدالحاج يوم الاثنين الموافق 17 يناير 2022 وذلك للوقوف على ابرز احتياجات المنطقة و أهم الطلبات لدى الاهالي و مناقشة العديد من الملفات الاساسية و المهمه لأهالي القرية و الدائرة بشكل عام.

وقد تم الاطلاع على أبرز التحديات والمشاكل التي تعاني منها المنطقه واستعراض بعض المقترحات التي من الممكن ان تساهم في حلحلة المشاكل وأبرزها الطلبات الاسكانية القديمة والمتراكمة لأهالي قرية جدالحاج وذلك من أجل رفعها لسعادة وزير الاسكان و اللجان المختصة والجهات ذات العلاقة.

هذا وقد نقل الأهالي تخوفهم من طريقة وزارة الاسكان في تخصيص الوحدات السكنيه وما قد ينتج عن هذا التخبط في ضرب النسيج الاجتماعي عبر تخصيص وحدات سكنيه لأهالي المنطقة في اماكن بعيدة مع وجود وحدات سكنيه متوفره في المدينه الشمالية.

من جانبها أكدت النائب الحايكي انها قامت سابقا برفع اكثر من مقترح في المجلس النيابي من اجل تخصيص اراضي لانشاء مشاريع اسكانية في منطقة جدالحاج تلبي الطلبات الاسكانية للدائرة وانها طالبت وستواصل متابعتها من اجل معايير واضحه في عمليات التخصيص والتوزيع بما يراعي قرب المناطق ويحافظ على النسيج الاجتماعي.

وأشارت الحايكي الى ضرورة تظافر الجهود من قبل الجميع لتلبية احتياجات منطقة جدالحاج وباقي مناطق الدائرة الأولى من المحافظة الشمالية وضرورة حصر كافة الاحتياجات لرفعها للجهات المعنيه وصولا لتحقيق ما امكن من تطلعات و رغبات وتلبية احتياجات ابناء الدائرة الكرام.