أعلنت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء أسماء الفائزين في مسابقتها الخاصة بالناشئة والتي تم تنفيذها بالتعاون مع الشريك التعليمي كليفر بلي تحت عنوان "تصميم بدلة ومركبة فضاء" والتي هدفت لإثارة شغف الطلبة البحرينيين ممن تتراوح أعمارهم بين 7 و12 عامًا بالفضاء وعلومه ولتوسيع معارفهم به، حيث تم اختيار الفائزين في تحدي التصميم من بين أكثر من 148 مشارك من قبل لجنة تحكيم تم تشكيلها لهذا الغرض.

خلصت لجنة التحكيم إلى فوز كلا من فرح توفيق العرادي من مدرسة عراد الإعدادية للبنات بالمركز الأول، ونبراس حسين من مدرسة المحرق الابتدائية للبنات بالمركز الثاني، وعلي عبد المطلب السلم من مدرسة العاصمة بالمركز الثالث لحصولهم على درجات عالية في الأصالة والملاءمة والإبداع.

عبرت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، الهيئة الرائدة في البحرين في مجال علوم الفضاء، عن سعادتها بنجاح هذه المسابقة وزيادة مشاركة الطلبة فيها، حيث قالت الأستاذة فاطمة الحمادي ممثلة العلاقات العامة في الهيئة: "فخورين جدا برؤية تصاميم المشتركين المبتكرة إما لبدلة الفضاء أو للمركبة الفضائية، ولم تكن التصاميم تعرض فقط ما هو مطلوب للسفر إلى الفضاء وإنما أظهرت فخر الناشئة بمكانة مملكة البحرين ودخولها بقوة في مجال الفضاء بنجاحات وانجازات متتالية".

وأضافت الحمادي: "تأمل الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء من خلال إطلاق مثل هذه المسابقات أن تعزز الوعي بالفضاء في كل مجتمع مدرسي لتنشئة جيل واعٍ بعلوم الفضاء، وإثارة الاهتمام بمتابعة مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، والتي تعد متطلباً في الكثير من الوظائف في المستقبل الذي بدا ظاهرا للعيان".

الجدير بالذكر انه قد تم تكريم كافة الفائزين في المسابقة عبر منحهم شهادات وهدايا مميزة تقديراً لمشاركتهم الحماسية وأفكارهم الابداعية.

لمتابعة الأحداث والفعاليات القادمة يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء NSSA.gov.bh أو زيارة موقعها على منصة انستغرام @nssa_bh وبإمكانكم أيضا متابعة شريك الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في مجالات العلوم التكنولوجيا والهندسة والرياضيات Clever Play للتعليم والتدريب على @clever.play.