الحرة

أقدم موظف يعمل في شركة توصيل بالدراجات النارية بإمارة دبي على سرقة 31 دراجة، وذلك قبل أن يبلغ الشرطة على أمل النجاة بفعلته، وفقا لما ذكرت صحيفة "البيان" المحلية.

وكشفت الصحيفة أن موظف هو مقيم آسيوي، وأنه قد سرق تلك الدراجات التي تعادل قيمتها مليون درهم (272 ألف دولار أميركي تقريبا)، قبل أن يسارع إلى تقديم بلاغ للشرطة ومحاولة تضليل المحققين بمعلومات مغلوطة.

وقال مدير مركز شرطة الرفاعة في دبي، أحمد ثاني بن غليطة، نهم كانوا قد تلقوا بلاغا من ذلك الموظف يفيد بسرقة 31 دراجة نارية جديدة.

وعلى الفور، والكلام لغليطة، جرى أقوال العاملين في الشركة ومن ضمنهم الموظف الذي أبلغ الشرطة، وتم تكوين فريق بحث وتحرٍ، وحامت الشكوك حول الموظف الذي تضاربت أقواله في بعض الأمور.

ولفت غليطة إلى أن الموظف حاول تضليل الشرطة بمعلومات مغلوطة إلا أنه بالبحث والتحري وجمع الأدلة تم التأكد من أنه متورط في السرقة، وبمواجهته بالأدلة اعترف أنه قام بسرقة الدراجات النارية مستعيناً باثنين آخرين.

ولفت إلى أن المتهمين الثلاثة قد نقلوا الدراجات الواحدة تلو الأخرى إلى إحدى الساحات المستأجرة بعيداً عن مقر الشركة، وبعدها نشر الموظف إعلانات عن توفر دراجات نارية للتوصيل بأسعار رخيصة، والتي لاقت رواجاً كبيراً.

ووجهت لذلك الموظف الذي لم يكشف عن هويته 5 تهم، تمثلت في البلاغ الكاذب، وإزعاج السلطات، والسرقة، وخيانة الأمانة، إضافة إلى تضليل العدالة.