استقبل مدير عام معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ، سفير باكستان لدى البحرين محمد أيوب، في المقر الجديد للمعهد في خليج البحرين، لمناقشة مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك سبل التعاون المتبادل بين البحرين وباكستان في مجال التدريب والتطوير.

وخلال زيارته، قدم فريق معهد BIBF نبذة شاملة عن مختلف فرص التدريب ومبادرات التطوير المقدمة في المعهد في مجالات التدريب المصرفي، والمالي، والتمويل الإسلامي، والتأمين، والتحول الرقمي، وإدارة المشاريع، ومكافحة غسل الأموال، والتنمية المستدامة، والقيادة والادارة، بالاضافة الى المواضيع الرائجة الأخرى في قطاع الأعمال.

ورحب الدكتور أحمد الشيخ بسفير باكستان في البحرين وقال: "تشرفنا باستقبال السفير الباكستاني في البحرين، محمد أيوب في مقر المعهد الجديد، حيث تمت مناقشة العديد من مبادرات التعاون المتبادل بين معهد BIBF ومختلف مؤسسات التدريب في باكستان، والتي ستعمل على تعميق العلاقات القوية والودية بين البحرين وباكستان، وتعزيز مكانة المعهد كمؤسسة رائدة في تقديم فرص التدريب المهني والتطبيقي عالي المستوى من حيث جودة التدريب والتطوير للثروة البشرية على مستوى العالم".



وأضاف: "نحن ملتزمون بتزويد قطاع الخدمات المالية وقطاعات الاعمال المختلفة بأفضل المؤهلات على أعلى المستويات، من خلال خبراتنا المحلية وشراكاتنا الدولية".

وأشاد السفير محمد أيوب بأحدث مرافق التعليم والتدريب في معهد BIBF مشيراً إلى التعاون الوثيق بين معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) والمعهد الوطني للدراسات المصرفية والمالية (NIBAF) ، وهو الذراع التدريبي لمصرف باكستان المركزي، وقال إن الشراكة بين المؤسستين ستعود بالنفع على كلا البلدين في قطاع التدريب المصرفي والمالي.

كما قام السفير الباكستاني في جولة في المبنى الجديد، للاطلاع على مختلف المرافق المتاحة والبنية التحتية التعليمية التي تتوفر للطلاب في المملكة، وذلك من خلال توفير بيئة تدريبية وتعليمية ذات مستوى عالٍ.

نظرًا للثقة الدولية في معهد BIBF كمركز رائد للتميز في التدريب والتعليم المتخصص، يستقبل المعهد عدداً متزايداً من الوفود لمناقشة سبل التعاون، حيث يتم إجراء ترتيبات التدريب لتنمية الثروة البشرية على المستوى الإقليمي العالمي.