أطلق الاتحاد الدولي للريشة الطائرة " BWF" سلسلة من الجوائز للإتحادات الوطنية الأعضاء والبالغ عددها 197 اتحادا لتعزيز ثقافة التميز وتطبيق أفضل الممارسات التي تصب في مصلحة اللعبة.

وتشمل الجوائز عدة فئات وهي جائزة التأثير وجائزة المشاركة وجائزة الإندماج وجائزة الترويج على أن تتضمن كل فئة من هذه الجوائز إنجازات واضحة تعكس التميز والإبتكار والتأثير والإستدامة وتنفيذ برامج وأنشطة متميزة تحمل أفكار إبداعية.

جائزة التأثير (المنحة) تمنح الاتحادات فرصة للحصول على دعم لمساعدتهم في تطوير الريشة الطائرة في بلدانهم وهو برنامج يدعم الاتحادات وهو امتداد للمنح التي يقدمها الاتحاد الدولي للتنمية الإقليمية لاتحاداته القارية الخمسة، كما أن الاتحادات الوطنية مدعوة لتقديم مشاريع وإنجازات تعتبر كنتيجة مباشرة للدعم الذي تلقاه من خلال برنامج المنح.

وأما جائزة المشاركة فهي تسعى لتحقيق رؤية الاتحاد الدولي لمنح كل طفل لممارسة اللعبة وتنظيم برنامج يعزز شعبيتها لجميع الأعمار مثل برنامج وقت الريشة للمدارس والجامعات وتطوير فرق الناشئة والريشة الطائرة من أجل الصحة والعديد من البرامج الأخرى الواردة في الموقع الرسمي للإتحاد.

وأما جائزة الدمج فيقصد بها أن تكون رياضة الريشة الطائرة للجميع لتكسر حاجز المكان والزمان وتوفير فرص تنافسية وغير تنافسية بغض النظر عن العمر أو الجنس أو الإعاقة الذهنية أو الجسدية أو العرق.

وبالنسبة لجائزة الترويج للعبة يقصد بها تعزيز مكانة الرياضة على المستوى القاري والدولي والترويج لها كرياضة عالمية للجميع.

ودعا الاتحاد الدولي الاتحادات الأعضاء تقديم طلباتهم من خلال استكمال نموذج عبر الإنترنت في موقعه الرسمي، وسيتم قبول الطلبات باللغة الإنجليزية فقط، حيث أن فترة التقديم تمتد حتى 11 مارس 2022.