وليد عبدالله

من المنتظر أن يجري الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين، يوم 24 فبراير المقبل، والتي ستشهد مشاركة منتخبنا الوطني لكرة القدم.

وقد حدد الاتحاد القاري 4 مستويات للمنتخبات المشاركة في هذه التصفيات، حيث جاء الأحمر الكروي في المستوى الأول في هذه القرعة بحسب تصنيفه الدولي والقاري. وسيضم كل مستوى 6 منتخبات وستوزع المنتخبات على 6 مجموعات يتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى النهائيات مع اختيار أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، والتي ستنضم للمنتخبات الـ13 التي تأهلت مباشرة إلى النهائيات، بعد أن نجحت في اجتياز المرحلة الثانية والانتقال إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المزدوجة، أستراليا، وعمان، وإيران، والعراق، وفيتنام، واليابان،وكوريا الجنوبية، وحامل اللقب قطر، والسعودية، وسوريا، والإمارات، ولبنان والصين المضيفة.

وقد حدد الاتحاد الآسيوي نظام البطولة والفترة التي ستقام فيها هذه التصفيات، حيث ستجرى المنافسات بنظام التجمع من دور واحد، على أن تقام في الفترة 8- 14 يونيو القادم.

ويبدو أن الاتحاد البحريني لكرة القدم عاقد النيّة على تقديم طلب للاتحاد القاري، والذي سيتضمن استضافة مباريات مجموعته بعد إجراء مراسم القرعة.