واصلت وزارة الإسكان عملية تسليم المفاتيح في مدينتي سلمان وشرق الحد لأصحاب الطلبات المستحقة ضمن القوائم التي قامت بإعدادها بشكلٍ مسبق، والتي تأتي في إطار التوجيهات الملكية السامية بتوفير 40 ألف وحدة سكنية، وتنفيذًا لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بتوزيع 2000وحدة سكنية إضافية على المواطنين.

وأكدت الوزارة أن إنجازات المسيرة الإسكانية بالمملكة كان من أبرز ثمارها المدن الجديدة التي ساهمت بشكل مباشر في تسكين أكبر عدد من الأسر البحرينية وتحقيق الاستقرار المعيشي لهم، كما أن الرعاية الملكية السامية لقطاع السكن الاجتماعي والدعم اللامحدود من قبل الحكومة، شكل حافزاً كبيراً لتنفيذ خطط المشاريع الإسكانية، ومدن البحرين الجديدة ومشاريع المجمعات السكنية، بالإضافة إلى برامج الشراكة مع القطاع الخاص.

وأشارت الوزارة إلى تكامل خطة العمل فيما يتعلق بإنشاء مدن جديدة ومشاريع تنموية تسهم في خلق المزيد من المشاريع الإسكانية التي يمكن للمواطنين الاستفادة منها، وذلك تحقيقًا لأهداف خطة التعافي الاقتصادي، مشيرةً إلى مواصلة عملية التوزيعات الإسكانية على المواطنين المستحقين من مختلف محافظات مملكة البحرين بوتيرة متسارعة ومستمرة ضمن الجدول الزمني.

وأفادت وزارة الإسكان أن هذه المشاريع يتميز بعضها بمواقعها المطلة على واجهات بحرية، كما توفر مسارات لممارسة رياضة المشي والدراجات الهوائية، فضلاً عن توفر المساحات المفتوحة والاهتمام بالتشجير والمساحات الخضراء، وذلك في إطار حرص الحكومة على توفير مقومات جودة الحياة بالمشاريع الإسكانية. مشيرة إلى حرصها الدائم على توفير المتطلبات الإسكانية والتنموية من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين التي تلبي كافة التطلعات المستقبلية.

صور