وافق مجلس أمناء جامعة البحرين على مقترح قدمته رئيسة الجامعة عن إنشاء مركز للاستشارات الهندسية، ولمتابعة المشاريع بجامعة البحرين، كجهة تدريبية واستشارية، تتولى الإشراف الهندسي، ومتابعة مشاريع الجامعة الإنشائية والتطويرية، ومن أهمها إنشاء مبنى كلية الهندسة، وغيرها من المشاريع.

وعقد مجلس الأمناء اجتماع دورة انعقاده العادية الـ 19 اليوم الأربعاء 26 يناير، برئاسة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين د. ماجد النعيمي، وبحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، ووزير شؤون الشباب والرياضة أيمن بن توفيق المؤيد، ورئيس جهاز الخدمة المدنية أحمد الزايد، ورئيسة جامعة البحرين د. جواهر المضحكي، والمدير العام لشؤون المدارس بوزارة التربية والتعليم د. محمد مبارك بن أحمد، والرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني نوف جمشير، و د. منصور سرحان.

واستهلَّ رئيس المجلس الاجتماع بتقديم الشكر للأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، الرئيس السابق لجامعة البحرين، على ما قدمه من جهود خلال فترة توليه رئاسة الجامعة، كما تقدم بالتهنئة للدكتورة جواهر المضحكي لنيلها الثقة الملكية السامية بتعيينها رئيسة لجامعة البحرين، متمنياً لها التوفيق والنجاح في مهام عملها.



كما أطلع رئيس المجلس الحضور على نتائج اجتماعه مع عدد من المستشارين الثقافيين بسفارات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمملكة البحرين، الذين رحَّبوا بمبادرة الجامعة باستحداث نظام الفترة الدراسية الثانية، التي تتيح المجال أمام الطلبة للدراسة في الفترة المسائية.

ثم ناقش المجلس العديد من الأمور المدرجة على جدول الأعمال، ومنها: العرض الذي قدمته رئيسة الجامعة حول سير العمل في جامعة البحرين خلال العام الماضي، وأهم النقاط التي يرتكز عليها عمل الجامعة للفترة المقبلة، والمشاريع التطويرية الموضوعة للتنفيذ، إلى جانب سير العمل بشأن طرح البرامج الأكاديمية خلال الفصل الدراسي الثاني 2021/2022، بما في ذلك برامج الفترة الثانية (المسائية)، التي ستوفر الفرصة للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة لاستكمال دراستهم.

كما أحيط المجلس علماً بسير العمل في المشاريع التطويرية الحالية والقادمة في الجامعة.