دشنت بلدية المنطقة الجنوبية بالتعاون مع المجلس البلدي، الحملة الإعلامية التوعوية بقانون النظافة العامة رقم (10) لسنة 2019، والذي يتضمن 16 مادة، خلال جلسة اجتماع المجلس البلدي بقاعة الاجتماعات بالرفاع.

وتم خلال الجلسة استعراض أهم بنود قانون النظافة العامة وأبرز الغرامات المترتبة على المخالفين لاشتراطات النظافة العامة في المناطق وضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين للمحافظة على النظافة والقوانين والاشتراطات البلدية المعمول بها.

ومن أهم هذه البنود عدم رمي المخلفات في الأماكن العامة وفي المواقع غير المخصصة لذلك سواء للأفراد أو الشركات، إلى جانب مخالفات البناء المترتبة من عدم تخصيص حاويات لمخلفات البناء، وكذلك حظر البصق وقضاء الحاجة في غير المكان المعد لذلك، وحظر رمي أو ترك المركبات المهملة في الشوارع والطرقات، وأيضاً غسل المركبات وجريان المياه إلى الشوارع والممرات.. وغيرها من البنود المهمة.

ومع تدشين الحملة سيتم إطلاق حزمة من المواد الإعلامية التي من شأنها توعية الجمهور بأهمية الحفاظ على النظافة العامة وتبني السلوكيات والممارسات الصحيحة في التخلص من المخلفات وحماية البيئة الطبيعية. وبخاصة الناشئة وفئة الأطفال من خلال توعيتهم بالالتزام والانضباط والتعاون في المحافظة على مدارسهم وحدائقهم والشوارع والطرقات والأحياء السكنية.

إلى جانب توعية الأجانب «الجاليات» بعدة لغات في مواقع عملهم من أجل تعزيز التزامهم المجتمعي والمسؤولية الاجتماعية.

وأهابت البلدية بالمواطنين الكرام التعاون معها من أجل إنجاح الحملة، مشيرة إلى أن حملات التوعية بالنظافة العامة وأهمية الالتزام مستمرة في كافة المناطق والأحياء السكنية بجهود وتعاون أعضاء المجلس البلدي والأقسام المختصة بالبلدية وأن الخط الساخن للنظافة رقم 80070000، سيكون متاحاً للجميع من أجل تعزيز الالتزام والحد من انتشار المخالفات.