تعاقد نادي باريس اف سي الفرنسي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية بفرنسا بشعار فيكتوريوس البحرين مع نادي ميتز اف سي للحصول على خدمات اللاعب لامين غيي على سبيل الإعارة الجافة حتى نهاية الموسم الحالي.

ولد لامين غيي في مبور في السنغال، وبدأ لعب كرة القدم هناك قبل الانضمام إلى نادي جينيراسيون فوت السنغالي، والذي يُعتبر شريك نادي ميتز والمعروف بتدريبه العديد من اللاعبين الموهوبين هناك. وفي عام ٢٠١٨، تمت إعارة لامين إلى نادي باو اف سي (الوطني) لمدة موسمين حيث سجل ٢٤ هدفًا في ٥٣ مباراة مما ساهم في صعود النادي إلى دوري الدرجة الثانية. ويُفضل لامين اللعب كجناح ولكن بإمكانه أيضاً اللعب في مركز الهجوم. ووقع ميتز اف سي مع لامين في صيف عام ٢٠٢٠. وفي دوري الدرجة المُمتازة، لعب لامين غيي ٤٠ مباراة سجل خلالها ثلاثة أهداف ومنح ٦ تمريرات حاسمة.

وبعد توقيع لامين على العقد، صرح قائلاً: "أنا سعيد جدًا بالانضمام إلى نادي باريس لكرة القدم. لم يكن ذلك ممكنًا في العام الماضي، ولكن الآن أنا سعيد جدًا بالتوقيع هنا. أنا شخص طموح ولذلك مشروع نادي باريس مشوق للغاية. أريد أن أفعل كل ما في وسعي لتحقيق أهداف النادي ومساعدة الفريق على الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي. وأعتزم جلب صفاتي وخبرتي المكتسبة خلال مبارياتي في دوري الدرجة الأولى ".

لامين غيي

ولد في ١٣ آذار / مارس ١٩٩٨ في مبور (السنغال).

١٧٨ سم؛ ٧٤ كجم

لاعب وسط - مهاجم

٢٠٢١-٢٠٢٢: نادي ميتز (الدوري الفرنسي) - ١٤ مباراة

٢٠٢٠-٢٠٢١: نادي ميتز (الدوري الفرنسي) - ٢٦ مباراة، ٣ أهداف

٢٠١٩-٢٠٢٠: نادي باو (الوطني) - ٢٥ مباراة، ١٤ هدف

٢٠١٨-٢٠١٩: نادي باو (الوطني) - ٢٥ مباراة، ٨ أهداف

٢٠١٧-٢٠١٨: نادي جينيراسيون فوت السنغالي

صور