أشادت رئيسة مجلس النواب، فوزية زينل بالتقدم المتنامي لقطاع التعليم في مملكة البحرين، نظير ما يحظى به من اهتمام رفيع من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وبجهود وعطاءات متواصلة من قبل الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

ونوهت إلى أن القطاع التعليمي يظل العامل الأبرز والركيزة الأساسية لرفد التقدم لخطى البناء والتطوير، ورفد المسيرة التنموية الشاملة بمزيد من الفرص للانفتاح على آفاق رحبة، تعزز من المكانة المتقدمة التي تتبوؤها مملكة البحرين في المجال العلمي والمعرفي، وتعبر عن امتدادها الحضاري العريق .

جاء ذلك خلال زيارة رئيسة المجلس لمكتبة "زكاة العلم" بمدرسة بيان البحرين ، صباح اليوم الأربعاء، حيث أكدت أن هذه المكتبة تمثل منبرا يضيئ الطريق لطلاب العلم، ومحفزا لاكتساب المزيد من المعرفة التي تساندهم خلال مسيرتهم التعليمية وتدفعهم نحو التفوق والتميز، ومثمنة ما تحتويه المكتبة من مراجع علمية وثقافية يستفيد منها طلبة المدرسة وتساهم في توسيع مداركهم، مشيدة بما تتميز به مكتبة "زكاة العلم" من الجمع بين الزكاة كأحد أركان الدين الإسلامي الحنيف، وبين الجانب العلمي، ومشيرة إلى أن المكتبة تساهم في تعزيز جهود تنمية القطاع التعليمي.

وأكدت حرص مجلس النواب على دعم المسيرة التعليمية ومساندة القطاع التعليمي، وتوظيف الأدوات التشريعية لتحقيق التقدم المنشود لمسار التعليم الوطني، مؤكدة أن السلطة التشريعية تولي أهمية خاصة ومتابعة بليغة لكل ما من شأنه تقدم وتطور وتحديث قطاع التعليم، انطلاقاً من أن الإيمان بأن العلم أساس تقدم الأمم وتطورها وأحد الأعمدة الرئيسية في بناء جيل المستقبل.

وأشادت الرئيسة بالجهود الرفيعة والدور المتميز الذي تقوم به مدرسة بيان البحرين برئاسة د.الشيخة مي بنت سليمان العتيبي في دعم المسيرة التعليمية في مملكة البحرين، وبما تتبعه المدرسة من الأساليب التعليمية الحديثة والمتطورة، متمنية لمدرسة بيان البحرين المزيد الإنجازات ووافر النجاح والتوفيق، ولمملكة البحرين المزيد من التقدم والنمو الازدهار في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك المفدى.

ومن جانبها وجهت رئيس مجلس إدارة مدرسة بيان البحرين د. الشيخة مي بنت سليمان العتيبي جزيل الشكر والامتنان للرئيسة وللوفد النيابي على هذه الزيارة، ومشيدة بدعم ومساندة مجلس النواب لكل ما من شأنه تطوير وتحديث القطاع التعليمي في مملكة البحرين.

وشارك في الزيارة، النواب، عبدالنبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيسة مجلس النواب، وأحمد صباح السلوم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، ومحمد إبراهيم السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، وأحمد يوسف الأنصاري رئيس لجنة الخدمات، وخالد صالح بوعنق رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة، وعمار أحمد البناي رئيس لجنة حقوق الإنسان، وإبراهيم خالد النفيعي رئيس لجنة بحرنة الوظائف.

صور


صور


صور


صور