عمر البلوشي

في انطلاق سداسي كأس خليفة بن سلمان للسلة

حقق المنامة انتصاره الأول في الدوري السداسي لدوري زين لكرة السلة للموسم الرياضي 2022/2021، بعد تفوقه على منافسه الحالة بنتيجة 113 مقابل 105 في اللقاء الذي جمعهما على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

ونجح المنامة في الربع الأول من المباراة بسط سيطرته وأخذ الأفضلية في التقدم بالنتيجة بفضل تحركات لاعبيه الهجومية التي أعطت التقدم وتألق لاعبه أحمد سلمان في تسجيل العديد من الثلاثيات، إلى جانب الحد من خطورة الحالة، لكن سرعان ما تدارك البرتقالي الموقف وعمل جاهداً على تقليص الفارق مستفيداً من توغل لاعبيه من تحت الحلق والتسجيل في الربع الثاني.

وفي الربعين الثالث والرابع كانت الأفضلية نسبياً لصالح الحالة الذي نجح في الاقتراب كثيراً من المنامة بعد تألق محترفه بريان هالموز الذي قدم مستوى قوي وسجل العديد من الثلاثيات والنقاط، مع بروز زميله سيد كاظم ماجد وحسن غراشي، إلا أن الكلمة الأخيرة كانت لصالح المنامة الذي نجح في الحفاظ على الفارق بينه وبين منافسه على الرغم من تقليص النقاط، لينتهي اللقاء بانتصار الزعيم.

وحصل لاعب المنامة أحمد سلمان على أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 34 نقطة، واستعادته الكرة 5 مرات، وصناعته 4 فرص مسجلة.

وفي اللقاء الثاني، تمكن الأهلي من تحقيق انتصار كبير على منافسه النجمة بنتيجة 116 مقابل 82 في اللقاء الذي جمع كلا الطرفين، حيث فرض النسور نفسهم بقوة في الربع الأول الذي تقدموا خلاله بفارق 19 نقطة وبنتيجة 11/30، ليواصل الفريق تألق ويوسع الفارق في الربع الثاني.

وتمكن النجمة من إعادة ترتيب أوراقه والعودة لأجواء المباراة، إلا أن هذه العودة لم تخدم الفريق بشكل كبير لتنتهي المباراة لصالح حامل اللقب بفارق 34 نقطة.

وحصل محترف الأهلي أنتونيو بلاكيني على أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 32 نقطة، واستعادته الكرة 6 مرات، وصناعته فرصة وحيدة مسجلة.