عمر البلوشي

تتجه الأنظار اليوم السبت عند تمام الساعة السادسة مساءً إلى صالة وزارة الرياضية بالدمام في المملكة العربية السعودية ولمباراة نصف نهائي بطولة المنتخبات الآسيوية العشرين للرجال المؤهلة لنهائيات كأس العالم والتي ستجمع منتخبنا وشقيقه السعودي.

ويدخل منتخبنا مباراته اليوم وعينه على التأهل للمباراة النهائية سعياً نحو التتويج باللقب الأول في تاريخه على مستوى البطولة الآسيوية، حيث يمتلك منتخبنا فرصة كبيرة لتحقيق ذلك بعد المستويات القوية التي قدمها المنتخب وخاصة في مباراته الأخيرة أمام نظيره الإيراني.



ويجب على منتخبنا عدم الاستهانة بشقيقه السعودي في هذه المواجهة والذي سيدخل المباراة بكل تأكيد من أجل الوصول للنهائي على أرضه وبين جماهيره، حيث تعتبر مباراة نصف النهائي تكرار لسيناريو نسخة 2010م والتي التقى خلالها كلا المنتخبين الشقيقين وانتهت المواجهة بفوز منتخبنا بعد الهدف التاريخي الذي سجله قائد الأحمر سعيد جوهر في الثواني الأخيرة وأهل منتخبنا للمرة الأولى إلى نهائيات كأس العالم.

وبالعودة إلى أداء منتخبنا في البطولة، فقد فرض المحاربين أنفسهم بقوة على المنافسين في المباريات الماضية خلال الدور التمهيدي والدوري الرئيسي، فقد شكل الأحمر قوة هجومية ضاربة والتي تعتبر الأقوى في البطولة عن طريق القائد حسين الصياد، مهدي سعد ومحمد حبيب، مع تألق أحمد جلال بشكل ملحوظ في هذا الدور، حيث استثمر لاعبونا الفرص بالشكل الصحيح واستغلوا نقاط ضعف المنتخبات الأخرى.

كما كان لدفاعات منتخبنا دور واضح في تحقيق منتخبنا هذه الانتصارات العريضة على المنافسين مع بروز علي عيد ومحمد ميرزا في الحد من خطورة المنافسين، إلى جانب التألق الكبير للحارس محمد عبدالحسين الذي كان العلامة الفارقة في مباريات المنتخب وخاصة في الدور الرئيسي.

ولم تقل أدوار اللاعبين علي ميرزا، وعلي عبدالقادر، وحسن السماهيجي، ومحمد حبيب وقاسم قمبر عن بقية زملائهم ما بين الدفاع والهجوم والدخول من الأطراف، الذين ظهروا بمستوى متميز أسهم في قيادة الأحمر نحو العبور لنصف نهائي البطولة.