بحضور خالد بن حمد وفيصل بن راشد

تابع التدريبات الأخيرة والتقى بالفرسان والجهاز التدريبي

5 فرسان يمثلون المملكة في كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة اليوم



200 فارساً وفارسة و30 دولة في السباق الكبير اليوم


شهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب وبحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، الاستعدادات النهائية للفريق الملكي للقدرة للمشاركة في سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل لمسافة 120 كم الذي سيقام اليوم السبت تحت شعار "كأس الفرسان" بمحافظة العلا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بمشاركة كبيرة من الفرسان من مختلف دول العالم.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل يعتبر من أقوى البطولات الكبرى والتي يحرص الفريق الملكي على التواجد القوي من أجل تأكيد القدرات العالية التي يمتلكها الفرسان، مشيراً سموه إلى أن هناك العديد من الأهداف التي سيسعى الفريق لتحقيقها.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مشاركة 200 فارس وفارسة من مختلف دول العالم دليل على حرص الفرسان بالتواجد في المحافل الكبرى وهي تعطي منافسة قوية بين الجميع، مبيناً سموه إلى أن الفريق الملكي يستهدف تحقيق أفضل النتائج.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود البارزة التي تبذلها اللجنة المنظمة للبطولة وحرصهم على توفير كافة الاحتياجات للفرسان المشاركين، متمنياً سموه للجنة دوام التوفيق والنجاح.

لقاء الفرسان والجهاز التدريبي

والتقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، فرسان الفريق الملكي المشاركين في البطولة والجهاز التدريبي للفريق.

وحث سموه الفرسان بتقديم أفضل المستويات والسعي لتحقيق النتائج الإيجابية التي تؤكد مكانة القدرة البحرينية في المحافل الكبرى، متمنياً سموه التوفيق والنجاح للفريق في هذا المحفل الكبير.

متابعة التدريب الأخير

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة التدريب الأخير لفرسان الفريق الملكي.

5 فرسان للفريق الملكي

وسوف يشارك الفريق الملكي بخمسة فرسان هم، رائد محمود على الجواد "أزاريا دي أرديك"، وعبدالرحمن الزايد على الجواد "جيمس ديس سوفلونس" ، وعثمان العوضي على الجواد "نيفيرتيتي دي كا"، ومحمد عبدالصمد البستكي على الجواد "أدير فولي"، وعيسى جمال السندي على الجواد "سافين".

الفحص البيطري

وأقيم في قرية السباق أمس، الفحص البيطري للجياد وسط تنظيم مثالي من اللجنة المنظمة التي حرصت على تهيئة الأجواء المثالية للمشاركين في السباق، حيث اجتازت جميع جياد الفريق الملكي الفحص البيطري بمشاركة فرسان الفريق.

وشارك الفرسان في الاجتماع الذي عقد للفرسان، إضافة إلى عملية الوزن والحصول على الأرقام الخاصة بالمشاركين.

مراحل السباق

وسيقام كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل لمسافة 120 كم على 4 مراحل على النحو الآتي: المرحلة الأولى لمسافة 37.7 كم، المرحلة الثانية لمسافة 31.6 كم، المرحلة الثالثة 28 كم، المرحلة الرابعة 22.7 كم.

عبدالرحمن الزايد: جاهزون للمنافسة على المراكز الأولى

أكد الفارس عبدالرحمن الزايد، أن الفريق جاهز للمنافسة القوية على المراكز الأولى في ظل الدعم والمتابعة الدائمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والتي تعطي الفرسان حافزاً كبيراً للتميز والتألق وتأكيد مكانة القدرة البحرينية في المحافل العالمية.

وأوضح أن معنويات الفريق مرتفعة والجميع جاهز للمشاركة في السباق والهدف دائماً تقديم أفضل المستويات والصعود على منصة التتويج، مبيناً إلى أن المنافسة ستكون مفتوحة وقوية بين جميع المشاركين.

وأضاف "لاشك أن المنافسة ستكون قوية في ظل مشاركة 200 فارسة وفارسة من 30 دولة، وسندخل السباق بخطة فنية سنسعى لتطبيقها من أجل الحصول على أفضل المراكز".

عثمان العوضي: نطمح في الصعود للمنصة

قال الفارس عثمان العوضي، أن الفريق الملكي للقدرة دائماً يكون هدفه التواجد على منصات التتويج في المحافل الخارجية، مبيناً إلى أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يعد العامل الرئيسي في حصول الفرسان على دفعة معنوية كبيرة لتقديم أفضل المستويات.

وتوقع عثمان العوضي أن تكون المنافسة مفتوحة وقوية بين الجميع، وقال: "سيكون هدفنا المنافسة القوية وتسجيل مشاركة إيجابية عبر كسب كافة الأهداف الموضعة للمشاركة، سنسعى لتطبيق تعليمات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأفضل صورة لأنها ستقودنا إلى منصات التتويج".

وتمنى عثمان العوضي التوفيق والنجاح للفريق الملكي في هذه المشاركة.

200 فارساً وفارسة من 30 دولة

وسيشهد كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل مشاركة 200 فارساً وفارسة من 30 دولة هي: مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة، جمهورية مصر العربية، دولة الكويت، جمهورية العراق، سلطنة عمان، دولة قطر، المملكة الأردنية الهاشمية، تشيلي، الهند، إسبانيا، بريطانيا، المغرب، السويد، الأوروغواي، البرتغال، النمسا، الجزائر، إيطاليا، الأرجنتين، فرنسا، ألمانيا، بلغاريا، رومانيا، بلجيكا، بولندا، ليتوانيا، سويسرا، سلوفاكيا.