أعلن منتدى يوم الابتكار في التمويل الإسلامي عن تنظيم نسخته الثالثة في مملكة البحرين بتاريخ 27 فبراير 2022 حضوريا في فندق الخليج وعن بُعد تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، وسيناقش المنتدى هذه السنة آخر تطورات الابتكار في التكنولوجيا المالية والحلول التكنولوجية المبتكرة التي تغير من واقع ومستقبل القطاع الاستثماري على مستوى الاسواق الاقليمية والعالمية.

وستنطلق اعمال المنتدى بنسخته الثالثة بكلمة افتتاحية لمحافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، تليها جلسة حوارية رفيعة المستوى بمشاركة نخبة من رواد التكنولوجيا المالية وخبراء الاستثمار في القطاع العقاري، من بينهم السيدة ياسمين ال شرف مدير وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار في مصرف البحرين المركزي، والسيدة ياسمين الصفار مدير الخدمات المالية في مجلس التنمية الاقتصادية البحرين، والسيد انور ادهم المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كراود تو لف CrowdToLive المرخصة من قبل هيئة الإدارة المالية البريطانية FCA والتي تقدم تمويلا عقاريا وشريك في منتدى يوم الابتكار في التمويل الإسلامي. وسيدير المناقشات السيدة فينيتا تان مدير تحرير IFN الشريك الإعلامي للمنتدى.



وبهذه المناسبة، صرحت زهراء طاهر المدير التنفيذي لفين مارك كوميونيكيشنس بالقول: "نحن مسرورون بتدشين نسخة جديدة من منتدى يوم الابتكار في التمويل الإسلامي والذي تتمحور جلساته حول التحول الرقمي وكيف تساهم حلول التكنولوجيا المالية في تحفيز الابتكار وخلق فرص جديدة للمستثمرين. ونحن نتطلع قدماً للترحيب بالخبراء والمختصين لسماع وجهات نظرهم حول التطورات الراهنة ومستقبل القطاع مع بروز المزيد من اللاعبين الجدد في التكنولوجيا المالية. نقدر عاليا رعاية مصرف البحرين المركزي الذي كان له الفضل الكبير في تهيئة بيئة تنظيمية متطورة تدعم الابتكار في التكنولوجيا المالية على مستوى المملكة، ونجدد شكرنا لجميع المتحدثين والشركاء المشاركين في المنتدى".

من جانبه، قال انور ادهم الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "كراود تو لف" CrowdToLive : "لقد كانت CrowdToLive في طليعة الابتكار بالتكنولوجيا المالية الاسلامية لأكثر من 5 سنوات في المملكة المتحدة. وبعد دخولنا في امريكا الشمالية في العام 2021، نتطلع للتوسع في دول مجلس التعاون الخليجي، ونحن واثقون بأن البحرين باستطاعتها مواصلة ريادتها للعمل المصرفي الاسلامي ونحن فخورون بدعم المنتدى والمشاركة في جلساته الحوارية القيّمة. ونتطلع قدماً الى حدث كبير ومهم للغاية بغية إشراك تجاربنا الدولية وعرض وجهات نظرنا حول فرص السوق والتحديات".