العين الاخبارية

دمرت مقاتلات التحالف العربي، الثلاثاء، مخزن أسلحة لمليشيات الحوثي في مأرب، فيما أسقطت القوات المشتركة طائرة مسيرة للانقلابيين

وقالت القوات المشتركة في بيان حصلت "العين الإخبارية" نسخة منه، إن قواتها المرابطة في "جبل دباس" في مديرية جبل رأس جنوبي محافظة الحديدة اسقطت طائرة حوثية لدى تحليقها في الأجواء.

ووفقا للبيان فإن الطائرة الحوثية كانت في مهمة تجسسية وتحاول التحليق في مناطق مديرية حيس المجاورة قبل أن تعترضها الدفاعات الأرضية للقوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن.

وفي الصدد، قال الجيش اليمني، في بيان، إن مقاتلات التحالف بقيادة السعودية دمرت بضربة جوية مخزن أسلحة لمليشيات الحوثي في الجهة الجنوبية من محافظة مأرب (شرق).

كما دمر بعديد الغارات آليات ومعدات قتالية تابعة لمليشيا الحوثي في مواقع متفرقة في ذات الجهة التي تشهد معارك طاحنة مع الانقلابيين.

وأشار البيان إلى تحرير الجيش اليمني عدة مواقع من سيطرة مليشيا الحوثي في جبهة "ماس" شمال غرب مأرب.

وأسفرت المعارك مع مليشيات الحوثي عن "مصرع وإصابة العشرات وإعطاب 3 دوريات قتالية واستعادة أسلحة متنوعة كانت بحوزة المليشيات شمال غرب المحافظة، طبقا لذات المصدر.

العمالقة تكافح آفة الألغام

وعلى صعيد متصل، تواصل الفرق الهندسية في ألوية العمالقة الجنوبية نزع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي في مديريات بيحان بشبوة ومديرية حريب في مأرب وذلك بجانب المعارك العنيفة التي تخوضها على 3 محاور على حدود "الجوبة و"العبدية".

وبحسب البيان فقامت "الفرق الهندسية بنزع كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي في الطرقات والمدارس والمزارع بما تفكيك إطارات سيارة كانت مفخخة بطرق متنوعة.

وتستمر ألوية العمالقة وبرنامج مسام السعودي والبرنامج الوطني لنزع الألغام في تطهير جميع المديريات المحررة ضمن جهود للتخلص من الفخاخ التي خلفتها مليشيات الحوثي بصورة وحشية في محافظتي شبوة ومأرب.