أشاد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي رئيس مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان بالإنجازات التي تحققها مملكة البحرين في الملف الحقوقي بفضل توجيهات جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى واهتمامه بالتطوير المستمر في هذا الملف بما يعزز من منظومة حقوق الإنسان بما يتوافق مع أعلى المعايير المتبعة عالميا.

جاء ذلك خلال استقباله علي أحمد الدرازي رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بمملكة البحرين بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة.

وخلال اللقاء، أكد العسومي أن مملكة البحرين حققت العديد من الإنجازات الحقوقية وخصوصا بعد تطبيق قانون العقوبات البديلة و قانون العدالة الإصلاحية للأطفال و نظام السجون المفتوحة مما يعزز من مكانة البحرين في ملف حقوق الإنسان بفضل الاهتمام الملكي و توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الذي يحرص على تطوير المنظومة الحقوقية في المملكة وبما يتماشى مع التوجيهات الملكية.



كما تطرق الجانبان إلى تعزيز التعاون و التنسيق المشترك وتبادل الخبرات مشيدين بالطفرة الملحوظة وغير المسبوقة في مجال حقوق الإنسان ومنها مبادرة جلالة الملك المفدى بإنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان كمبادرة رائدة ومتميزة ، كما ثمن جهود المؤسسة الوطنية لتعزيز وتنمية ثقافة حقوق الإنسان في مملكة البحرين، مؤكدًا استعداد المرصد للتعاون بما يدعم حقوق الإنسان وتحقيق الأهداف المناط بها.

من جانبه أشاد الدرازي بدور المرصد العربي لحقوق الإنسان كمؤسسة عربية حقوقية مستقلة وذات مصداقية وهو ما يعزز من الصوت العربي في مجال حقوق الإنسان بما يسهم في تعزيز العمل الحقوقي العربي.