اجتمع د. الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وزير المواصلات والاتصالات، رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش والتسامح، مع صاحب الغبطة جورجيوس الثالث، رئيس أساقفة نوفا يوستينيانا وسائر قبرص، وذلك على هامش أعمال المؤتمر الدولي رفيع المستوى حول التعايش والتنوع الديني، الذي ينظمه المركز بالشراكة مع جمهورية قبرص في العاصمة نيقوسيا.

وخلال الاجتماع، أكد الوزير رئيس مجلس الأمناء حرص مملكة البحرين على تعزيز الشراكات مع القيادات الدينية والمؤسسات المعنية بنشر ثقافة السلام والتفاهم والتقارب بين الشعوب، مثمنًا التعاون المشترك مع جمهورية قبرص في ترسيخ قيم التسامح والتعايش والحوار بين الأديان والحضارات، بما يعزز التماسك والاستقرار المجتمعي، ويدعم السلام والأمن على المستويين الإقليمي والدولي.

من جانبه، أعرب صاحب الغبطة رئيس الأساقفة عن تقديره لجهود مملكة البحرين، ولمبادرات مركز الملك حمد العالمي للتعايش والتسامح في تعزيز الحوار بين الأديان والثقافات، مؤكدًا أهمية مواصلة التعاون والشراكة بين المؤسسات الدينية والفكرية على المستويين الإقليمي والدولي، بما يسهم في ترسيخ قيم السلام والتعايش الإنساني.