أعرب أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب عن إدانته البالغة واستنكاره الشديد للاعتداء الإيراني السافر على مملكة البحرين، مؤكدًا أن هذا العدوان الغاشم يشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة دولة ذات سيادة، وخرقاً سافراً لكل القوانين والأعراف الدولية ومبادئ حسن الجوار التي تقوم عليها العلاقات بين الدول.
وأضاف رئيس مجلس النواب إن هذا العمل المرفوض يتناقض مع كافة المبادئ والمواثيق الدولية، ويمثل تصعيداً خطيراً يهدد أمن المنطقة واستقرارها.
وأكد وقوف مجلس النواب خلف القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم جهود وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في الدفاع عن الوطن وصون مكتسباته.
وأوضح أن ما نراه اليوم من وحدة وطنية راسخة ووعي مجتمعي عالٍ بين أبناء مملكة البحرين بمختلف انتماءاتهم، لهو السد المنيع الذي تتحطم عليه كل المحاولات البائسة للنيل من أمن واستقرار هذا الوطن الغالي. فالبحرين بتلاحم شعبها وتماسك جبهتها الداخلية أقوى من كل التهديدات، وأقدر على تجاوز كل التحديات.
وأضاف: "إننا في مجلس النواب نؤكد أن أمن مملكة البحرين خط أحمر لا يقبل المساومة، وأن حماية الوطن مسؤولية جماعية"، سائلاً المولى عز وجل ان يحفظ مملكة البحرين وشعبها الوفي، ويديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة.