أعرب وزير الخارجية الأمريكي، ماركو روبيو، اليوم الأربعاء، عن شكره لقيادة دولة الإمارات على دعمها غير المسبوق، مثنياً على شجاعتها وصمودها في مواجهة الهجمات الإيرانية.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في أبوظبي وزير الخارجية الأمريكي، الذي أكد مجدداً التزام واشنطن بالشراكة الثنائية المتينة مع الإمارات.

وأشار روبيو في منشور على منصة "إكس" إلى أنه ناقش في أبوظبي مذكرة التفاهم التي أبرمها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مع إيران، والجهود المبذولة لتأمين عبور آمن وكامل عبر مضيق هرمز، والاستقرار الإقليمي.