أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أن قواتها شنت، السبت، ضربات إضافية استهدفت مواقع عسكرية متعددة داخل إيران، وذلك بتوجيه من القائد العام، ردًا على الهجوم الإيراني الأخير الذي استهدف ناقلة النفط كيكو قرب مضيق هرمز.

وأوضحت القيادة أن طهران مُنحت، عقب الضربات الأمريكية التي نُفذت أمس ردًا على استهداف السفينة التجارية إيفر لوفلي، فرصة للالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، لكنها لم تلتزم بذلك، إذ أطلقت طائرة مسيّرة هجومية أصابت الناقلة كيكو، التي ترفع علم بنما وكانت تحمل أكثر من مليوني برميل من النفط الخام.

وأضافت أن الضربات الأمريكية استهدفت البنية التحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية، وأنظمة الاتصالات، ومواقع الدفاع الجوي، ومنشآت تخزين الطائرات المسيّرة، وقدرات زرع الألغام البحرية.

وأكدت القيادة المركزية استمرار حركة الملاحة التجارية عبر مضيق هرمز، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية لا تزال في حالة يقظة وجاهزية قتالية عالية.