سجلت شركة فيسبوك براءة اختراع جديدة لنظارة الواقع المعزز "AR" الذكية، لا تعتمد على وضع النظارة مباشرة على وجه المستخدم، بل على تثبيت شاشة على هيئة نظارة في قبعة توضع على الرأس، فتكون الشاشة معلّقة أمام عينيه بشكل مريح.
وكانت الشركة قد تقدمت بطلب تسجيل براءة الاختراع منذ 2019 في مكتب تسجيل براءات الاختراع الأميركي. وقد ركزت على فكرة الاعتماد على تثبيت الشاشة أسفل مقدمة طرف القبعة، وذلك يتيح حماية المستخدم من وضع جهاز مُعرّض لزيادة حرارته بشكل مباشر على وجهه.
شاشة متحركة
وأوضحت براءة الاختراع الجديدة أن الشاشة مثبتة في طرف القبعة السفلي، مع إتاحة إمكانية إزالتها من مسار رؤية المستخدم، وذلك يكون من خلال تحريك الشاشة إلى الأعلى والأسفل.
كما ضمنت الشركة ميزة التحكم في مدى شفافيتها، بحيث يسهل على المستخدم رؤية العالم من أمامه بشكل طبيعي، وفي الوقت نفسه تستطيع عيناه إدراك العناصر الرقمية التي تتم إضافتها من خلال الشاشة عبر تقنية الواقع المعزز AR.
تصميم ثوري
وبجانب حماية وجه المستخدم من حرارة النظارة، تطرّقت فيسبوك في براءة اختراعها إلى أن وجود مساحة واسعة بين عيني المستخدم والشاشة سيفتح المجال أمام إضافة تقنيات ومستشعرات أخرى تثري تجربته بشكل كبير، مثل سماعات الأذن وأجهزة تحكم لاسلكية ومستشعرات تفاعلية Haptic Devices.
{{ article.visit_count }}
وكانت الشركة قد تقدمت بطلب تسجيل براءة الاختراع منذ 2019 في مكتب تسجيل براءات الاختراع الأميركي. وقد ركزت على فكرة الاعتماد على تثبيت الشاشة أسفل مقدمة طرف القبعة، وذلك يتيح حماية المستخدم من وضع جهاز مُعرّض لزيادة حرارته بشكل مباشر على وجهه.
شاشة متحركة
وأوضحت براءة الاختراع الجديدة أن الشاشة مثبتة في طرف القبعة السفلي، مع إتاحة إمكانية إزالتها من مسار رؤية المستخدم، وذلك يكون من خلال تحريك الشاشة إلى الأعلى والأسفل.
كما ضمنت الشركة ميزة التحكم في مدى شفافيتها، بحيث يسهل على المستخدم رؤية العالم من أمامه بشكل طبيعي، وفي الوقت نفسه تستطيع عيناه إدراك العناصر الرقمية التي تتم إضافتها من خلال الشاشة عبر تقنية الواقع المعزز AR.
تصميم ثوري
وبجانب حماية وجه المستخدم من حرارة النظارة، تطرّقت فيسبوك في براءة اختراعها إلى أن وجود مساحة واسعة بين عيني المستخدم والشاشة سيفتح المجال أمام إضافة تقنيات ومستشعرات أخرى تثري تجربته بشكل كبير، مثل سماعات الأذن وأجهزة تحكم لاسلكية ومستشعرات تفاعلية Haptic Devices.