وليد صبري




* "رام" تنتشر في السعودية والبحرين والإمارات ومصر وأمريكا


* 85 ألف ملف طبي للمرضى.. وأكثر من 11 ألف مراجع جديد سنوياً

* 22 عيادة استشارية للأسنان و18 للتخصصات المختلفة الأخرى

* 6 تخصصات طبية جديدة في "رام" عبر عيادات استشارية متميزة

* جراحات التجميل في المجموعة عامل جذب للسياحة العلاجية في البحرين

* افتتاح فرع جديد للمجموعة في إحدى المناطق الحيوية بالمملكة قريباً

* "رام" تفتح أبوابها لتوظيف البحرينيين.. ونسبة البحرنة نحو 30%

* المجموعة تدعم الاستثمار في القطاع الصحي والطبي بالبحرين


كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة "رام" الطبية في البحرين د.محمد العمري عن أن "لدى المجموعة نحو 85 ألف ملف طبي للمراجعين"، موضحاً أن "هناك نحو أكثر 11 ألف مراجع جديد لعيادات المجموعة سنوياً"، مشيراً إلى أن "فروع المجموعة تنتشر في كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة ومصر وأمريكا".

وأضاف د.العمري في لقاء مع "الوطن" أن "مجموعة "رام" الطبية تضم نحو 40 عيادة استشارية في تخصصات الأسنان بأنواعها المختلفة وتخصصات الجلدية وجراحات التجميل"، مبيناً أن "هناك 22 عيادة استشارية في تخصص الأسنان، بجميع أنواع العلاج، خاصة التقويم، وعلاج الجذور والأعصاب، والتركيبات، وكذلك، جميع التخصصات التي تندرج تحت أمراض الأسنان".

وقال إن ""رام" تضم أفضل الكفاءات الطبية من استشاريين وأخصائيين في تخصصات الأسنان، والجلدية، وجراحات التجميل، وعلاجات الليزر بالكامل، بالإضافة إلى أحدث الأجهزة الطبية".

وأوضح د.العمري أن "الطابق الأول في المبنى يضم عيادات الأسنان بتخصصاتها المختلفة، فيما تم افتتاح الطابق الثاني في المجموعة منذ 3 سنوات، حيث تضم نحو 6 تخصصات طبية إضافية، من خلال نحو 18 عيادة استشارية، وتتوفر فيه عيادات الجلدية، بينما من المرتقب في القريب افتتاح عيادات جراحات التجميل، والنساء و الولادة، والحجامة، والعظام، وعلاجات الليزر العلاجي والتجميلي بالكامل".

وفي رد على سؤال حول مدى الإقبال على عيادات "رام" من البحرين، أوضح د.العمري أن هناك إقبالاً ملحوظاً من الجمهور والمرضى على عيادات "رام" المختلفة، وبالتالي متوسط عدد المراجعين لعيادات "رام" يصل إلى 300 مريض يومياً، ولدينا نحو 85 ألف ملف طبي للمراجعين في البحرين"، مبيناً أن "عدد ساعات العمل في العيادات يمتد إلى نحو 14 ساعة يومياً".

وتطرق د.العمري للحديث عن الخدمات والأسعار، موضحاً أن "أسعار رام متوفرة لدى الجميع ونحن حريصون على توفير أجود الخدمات بأفضل الأسعار"، متحدثاً عن "افتتاح فرع جديد للمجموعة في إحدى المناطق الحيوية بالبحرين، يضم التخصصات الطبية الموجودة في الفرع الأول".

وفيما يتعلق بتوظيف البحرينيين، أفاد د.العمري بأن "رام" تفتح أبوابها لتوظيف البحرينيين، ونحن نوفر فرصاً وظيفية للبحرينيين، ونرحب بتوظيفهم وانضمامهم إلى كوادر المجموعة، حيث لدينا نحو 33 موظفاً بحرينياً بنسبة بحرنة تصل إلى 30%".

ونوه إلى أن "المجموعة تشجع أي بحريني لديه الكفاءة والخبرة والإمكانيات والطاقة للعمل، أن يرسل السيرة الذاتية إلينا، سواء كان، طبيباً، أو ممرضاً، أو إدارياً، من الجنسين، أو صاحب خبرة أو لديه أفكار ابتكارية".

وفي رد على سؤال حول مدى الاستفادة من الخدمات الطبية المتوفرة في "رام" للنهوض بقطاع السياحة العلاجية في البحرين، أفاد الرئيس التنفيذي لمجموعة "رام" الطبية في البحرين بأن "تخصص جراحات التجميل في المجموعة الطبية سوف يعد عامل جذب للسياحة العلاجية في المملكة.

ونوه إلى أن "فروع المجموعة تنتشر في كل من المملكة العربية السعودية، من خلال 23 فرعاً على مستوى المملكة، إضافة إلى مملكة البحرين، والإمارات العربية المتحدة ومصر، وأمريكا".

وأشاد د.العمري "بالإنجازات التي حققها القطاع الصحي، في مجال تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، حيث حقق القطاع قفزات نوعية كبيرة بفضل الدعم الحكومي الكبير الذي يلقاه بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبدعم ومتابعة وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه".

وأشار إلى أن "البحرين تتبنى استراتيجية صحية متكاملة تهدف إلى التركيز على تطوير الخدمات الصحية بشكل عام، وتوفير احتياجات المواطن والمقيم من العلاج وفق أحدث ما توصل إليه الطب والعلم الحديث، إضافة إلى السعي لتحقيق الجودة عبر وضع القوانين واللوائح التي تضمن جودة الخدمات الصحية المقدمة".

وقال إن "المجموعة تتوجه بالشكر إلى القيادة الرشيدة الحكيمة على دعم الاستثمار في البحرين، ونحن نتطلع إلى المشاركة في أية استثمارات متوفرة كما أننا من خلال المجموعة ندعم الاستثمار في المملكة".