فاطمة الشيخ

تحدثت زينب عبد الله حسن عضورإداري بدار بوري لرعاية الوالدين لل"الوطن": الدار تستقبل 150 مسن من كلا الجنسين تتراوح أعمارهم بين 50 وحتى 90 سنة، ولا نملك مواصلات تأخذ المسنين من منازلهم، فالبعض يملك من يوصله بالسيارة والآخر يأتي سيراً على الأقدام في الساعات الأولى من كل صباح.

أضافت: مبنى الدار جداً صغير، ولا يخدم أعداد المسنين في المنطقة، فنقسم مرتادي الدار من المسنين على فترتين نهاريتين، لتتسع الدار لهم، إلا أن ذلك لم يقف عائق أمام إقبال المسنين للدار، وكذلك لم يقف عائق أمام الإدارة.

تنظم دار بوري لرعاية الوالدين العديد من الأنشطة والبرامج للمسنين طوال العام، حيث نقدم البرامج الثقافية والإجتماعية والصحية، ونحرص على زيارة دكتور نفسي للدار للكشف على المسنين ومتابعتهم ، بالإضافة إلى الجولات السياحة الداخلية في مملكة البحرين ،بالإضافة إلى إشراكهم في مختلف فعاليات المجتمع المدني.

إلى جانب المهرجانات الطبية والكشوف الطبية، بالتعاون مع مركز عالي الصحي و مستشفى الأمل،فقد أقمنا مهرجان صحي بالتعاون مع مستشفى الأمل ورجال شرطة خدمة المجتمع و نادي عبد الرحمن بن جاسم كانو الإجتماعي لرعاية الوالدين، و شارك فيه أكثر من 170 مسن من قرية بوري ومدينة حمد والمنطقة الغربية.